تصريحقضايا أصداء

أبدى ثقته في نجاح التنظيم .. وزير الثقافة والشباب والرياضة الموريتاني يشيد بإستضافة “مسقط” للكونجرس الدولي للصحافة في أواخر مايو القادم..

نـواكـشـوط : أصـــداء

 

أوضح معالي الدكتور المختار ولد داهي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان والناطق بإسم الحكومة الموريتانية في تصريح خاص لوسائل الإعلام العمانية على أهمية استضافة سلطنة عمان اجتماعات الاتحاد الدولي للصحفيين (الكونجريس) الذي سيعقد خلال الفترة من 31 مايو إلى 4 يونيو 2022م.

وعبر معاليه عن تقديره الواسع لاستعدادات الجهات الرسمية وغير الرسمية لإستضافة هذا الحدث الإعلامي العالمي ، مشيرا إلى أن لقاءات الأعضاء في الكونجرس سوف تكون فرصة لتشخيص واقع الحريات الصحفية في العالم بكل حرية وموضوعية، وأن يتم وضع اليد على مواطن الوجع في الحريات الإعلامية وتحديد الأدوار التي تقع على الجانب الرسمي والإعلامي لإيصال الرسالة الإعلامية المسؤولة.

وأكد معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان والناطق بإسم الحكومة الموريتانية أن تمكين الصحفيين من الحصول على المعلومة في المناطق الساخنة في العالم مطلب مهم ويجب التشريع له وفق الأطر القانونية لحماية الصحفيين والإعلاميين الذين يقومون بأدوارهم ، وأيضا رفع مستوى التنسيق ما بين الهيئات والمؤسسات الإعلامية في العالم العربي لتمكين الإعلاميين من الوصول إلى المعلومة الصحيحة التي نكون أحوج إليها في المناطق الساخنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى