أصداء العالمسياسة

أبو الغيط يُشدد على الحل السياسي للأزمة الليبية..

أصـداء – قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية “إننا نجتمع اليوم وليبيا تمر بمنعطف خطير للغاية في مسار الصراع الذي يمزق هذا البلد العربي ، مؤكدًا أن الصراع، الذي يتحمل الشعب الليبي تداعياته الجسيمة منذ أعوام دون توقف، باتت تطوراته تبعدنا كل البعد عن هدف التسوية السلمية المتكاملة.

وأضاف في كلمته أمام الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب أمس الثلاثاء : لقد تابعنا بقدر بالغ من القلق والاستنكار، التدويل المتزايد المرفوض للأزمة الليبية، مع تفاقم التدخلات العسكرية الأجنبية.

وقال : نعلم جميعاً التعقيدات الداخلية المترابطة التي تخيم على المشهد الليبي .. وندرك تماماً دقة المرحلة التي تمر بها ليبيا، وتلك التي تقف جامعة الدول العربية أمامها، مع تفاقم العمليات العسكرية المتلاحقة التي شهدتها.

وقال : إننا ندين كافة أشكال التدخلات العسكرية الأجنبية في هذا البلد العربي، وقرارات مجلس الجامعة واضحة وثابتة في هذا الخصوص، وهي أكثر وضوحاً فيما يخص التدخلات الإقليمية الأوسع في الشؤون الداخلية للدول العربية؛ كما نتمسك برفضنا المطلق لأية حلول عسكرية للوضع الليبي.

وأكد على الإجماع على أنه لا سبيل سوى الحل السياسي الشامل لتسوية الأزمة الليبية بكافة جوانبها عبر عملية سياسية جامعة، بمساراتها الأمنية والسياسية والاقتصادية، تحت الرعاية الأصيلة للأمم المتحدة، على النحو الذي تؤكد عليه قرارات جامعة الدول العربية، وتوافقت عليه الأطراف المشاركة في مسار برلين، واعتمده مجلس الأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى