رياضةعالمي

أتليتيكو يتعادل مع بيلباو ويهدر فرصة التقدم للمربع الذهبي..

أصـداء – إكتفى أتليتيكو مدريد بالتعادل 1-1 مع مستضيفه أتليتيك بيلباو يوم الأحد مع استئناف دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد ثلاثة أشهر من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا ليفشل في استغلال تعثر منافسيه على التأهل لدوري أبطال أوروبا.

ومنح إيكر مونياين التقدم لصاحب الأرض بهدف أمام مدرجات خالية في الدقيقة 37 بعد هجمة رائعة لكن أتليتيكو رد بعد ذلك بدقيقتين عندما هز دييجو كوستا الشباك من تمريرة كوكي.

ويحتل أتليتيكو المركز السادس برصيد 46 نقطة متساويا مع خيتافي، صاحب المركز الخامس الذي خسر أمام غرناطة يوم الجمعة، وريال سوسيداد صاحب المركز الرابع الذي يستضيف أوساسونا يوم الأحد أيضا. ويأتي بيلباو عاشرا وله 38 نقطة.

وقال كوكي لاعب وسط أتليتيكو ”نحن لسنا في أسوأ موقف ممكن، حيث أنها مباراتنا الأول بعد العودة وأتليتيك من الفرق الصعبة لكن نحن لن نتحمل أي تعثر جديد إذا كنا نريد التأهل إلى دوري الأبطال“.

وأضاف ”من الغريب اللعب في ملعب مثل سان ماميس الذي عادة ما يكون مليئا بالحماس… دون وجود مشجعين لكننا نأمل العودة إلى الأجواء المعتادة قريبا“.

وهذه أول مباراة لأتليتيكو منذ الفوز المثير 3-2 على ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا، بينما قرر المدرب دييجو سيميوني إشراك ماركوس يورينتي، الذي سجل مرتين أمام العملاق الإنجليزي وعادة ما يلعب في خط الوسط، خلف المهاجم كوستا.

وتسبب يانيك كاراسكو لاعب أتليتيكو في مشكلات للفريق صاحب الأرض في الشوط الأول وكان قريبا من هز الشباك لكنه سدد بجوار القائم مباشرة بعد تمريرة من زميله يورينتي.

وحاول كاراسكو مجددا قبل أن يعود بيلباو إلى أجواء المباراة ويتألق يان أوبلاك حارس أتليتيكو في التصدي لمحاولة إيناكي وليامز ويراي ألفاريز قبل أن يسجل مونياين في شباك الحارس السلوفيني.

ونجح أتليتيكو في ممارسة عادته بالتسجيل سريعا بعد استقبال الهدف ولم يخطئ كوستا في التعامل مع تمريرة كوكي.

وأهدر أتليتيكو أفضل فرصة لخطف الفوز في الشوط الثاني عندما أبعد أوناي سيمون حارس بيلباو تمريرة رينان لودي العرضية لتصل إلى سانتياجو أرياس لكن الحارس الإسباني تصدى بقدمه للمحاولة.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق