أصداء الرياضةعالمي

أربعة دراجين يمثلون سلطنة عُمان في بطولة العالم للتحمل للدراجات الجبلية في سلوفينيا..

أصـــداء – العُمانية

يشارك الاتحاد العُماني للدراجات الهوائية في بطولة العالم للتحمل للدراجات الجبلية (بيتزن جامنيسا) في سلوفينيا خلال الفترة 18 و 19 يونيو الجاري.

وتم اختيار الفريق المكون من فهم الخياري وشبيب البلوشي وعمر العامري وعبدالمجيد الفارسي لتمثيل سلطنة عُمان في هذه المشاركة ووسط مشاركة كبيرة من الدراجين من مختلف دول العالم.

وتشهد البطولة في هذا العام مشاركة حوالي 900 متسابق من جميع أنحاء العالم، حيث يعد ركوب الدراجات الجبلية أحد أشهر الرياضات العالمية، وتعد بطولة التحمل أكثرها إثارة حيث يتعين على المتسابق كسب النقاط من خلال عملية الهبوط الحذر والسريع، ويحتوي السباق على عدة مراحل هبوط مختلفة، وسيتوج الفائز الذي يتمتع بأفضل وقت إجمالي، إذ سيمر الدراجون بمناطق واسعة حول جبل بيتزن التي تحتوي على عقبات مختلفة.

كما ستشهد الجولة الثانية من السباق مرور الدراجين في مسار جبلي بين النمسا وسلوفينيا، حيث تتجه الأنظار إلى مسار بيتزن ـ جامنيسا للمرة الثانية، وهو مسار أحادي جميل وسط الغابات الضيقة، وتستضيف البطولة أيضًا سباقات للأطفال وعروض الطيران الشراعي وغيرها من الفعاليات المصاحبة.

يسعى الاتحاد العُماني للدراجات إلى تعزيز مهارات الدراجين العُمانيين وصقل مواهبهم للمشاركة العالمية، كما يسعى الاتحاد إلى الترويج لرياضة الدراجات الجبلية لتكون سلطنة عُمان وجهة سياحية لهذه الرياضة، وتعد مشاركة الفريق الوطني للدراجات الجبلية في سلوفينيا إحدى سلاسل تأهيل الفريق للمشاركة في بطولة العالم بإيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى