أصداء وآراءبأقلام الكُتّاب

أربـطـوا الأحـزمـة..

الكاتب الصحفي/ إسحاق الحارثي

 

أربـطـوا الأحـزمـة..

 

تترقب الأوساط الرياضية في السلطنة أجمعها انتخابات الاتحادات الرياضية التي سوف يستهلها الاتحاد العماني للكرة الطائرة وذلك يوم الخميس الموافق 5 أغسطس 2021م عند الساعة 11 صباحاً بالصالة الرياضية الرئيسة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بموجب قرار وزارة الثقافة والرياضة والشباب بعد أن كان مقرراً إقامتها بفندق سيتي سيزون الخوير.

حيث يضع جميع منتسبي وممارسي ومحبي ومشجعي لعبة الكرة الطائرة في السلطنة الثقة الكبيرة في أعضاء الجمعية العمومية من سوف يكون لهم بداية خطوة السنوات الثلاث القادمة من عمر المجلس القادم من خلال كل ما تحمله الكلمة من تحقيق تطلعات وأماني أبناء هذه اللعبة في اختيار الأعضاء الأجدر والأنسب القادرون في مواصلة ما قدمه سلفهم والارتقاء بهذه المنظومة.

يذكر أن الاتحاد العماني للكرة الطائرة أعلن سابقاً عن أسماء المترشحين لعضوية مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة في دورته الثانية عشر للفترة 2021 – 2024م والذين بلغ عددهم 16 متقدماً يتنافسون للوصول لعضوية المجلس.

حيث يتنافس لرئاسة مجلس الإدارة كل من الدكتور حمود بن درويش بن سالم الحسني عن نادي السيب ، والدكتور عامر بن حميد بن عبدالله الطوقي عن نادي الكامل والوافي ، والمهندس إبراهيم بن عبدا لله بن عبدالرحيم المقبالي عن نادي صحار.

فيما يتنافس لمنصب نائب الرئيس كل من عبدالله بن علي بن مبارك المقدم عن نادي ظفار ، وسالم بن مبارك بن سالم الجابري عن نادي مجيس.

ويتنافس لمنصب أمين السر العام كل من راشد بن مبارك بن حمد الحمداني عن نادي الشباب ، ومحمد بن عيد بن محمد الهاشمي عن نادي البشائر.

وتقدم لمنصب أمين الصندوق قيس بن حامد بن حمدان السعيد عن نادي عمان وهو الوحيد الذي تقدم لهذا المنصب بدون منافس ، وبذلك يصل لعضوية المجلس بالتزكية.

كذلك هو الحال مع منصب المرأة الإلزامي حيث لم يتقدم للتنافس لهذا المنصب سوى سعادة بنت سعيد بن سالم العزرية ، وهي المرأة الوحيدة التي تقدمت لهذا المنصب ، وبذلك تصل لعضوية المجلس بالتزكية.

فيما تقدم للمنافسة على عضوية المجلس كل من صالح بن ناصر بن ابراهيم الزدجالي عن نادي الخابورة ، والمهندس خالد بن محمد بن هلال العريمي عن نادي العروبة ، والحكم الدولي رشيد بن سالم بن مبارك مغراب عن نادي الاتحاد ، وسالم بن سعيد بن محمد البلوشي عن نادي قريات ، ومحمد بن سالم بن محمد الوهيبي عن نادي أهلي سداب ، ومحمد بن أحمد بن سعيد قطن  عن نادي النصر ، وأخيراً عيسى بن عبدالله بن أحمد البلوشي عن نادي السلام.

وسوف يكون أمام الجمعية العمومية انتخاب عدد 7 أعضاء لعضوية المجلس بعد تزكية أمين الصندوق ومنصب المرأة الإلزامي ليصبح العدد الإجمالي 9 أعضاء.

حيث يتنافس 3 لمنصب رئيس مجلس الإدارة واثنان لمنصب نائب الرئيس ، واثنان لمنصب أمين السر العام ، و 7 لمنصب الأعضاء.

وقد شهدت الفترة الماضية حراكاً كبيراً من المترشحين لكسب ود ثقة أعضاء الجمعية العمومية من يحق لهم التصويت ، صاحبه لقاءات واجتماعات واتصالات تمثلت في استعراض الأدوار والتطلعات التي يحملها كل مرشح والجديد الذي سوف يضيفه للعبة ، بعيداً عن الاختيار الذي لا يخدم المصلحة العامة ولا يفي بتطلعات الرؤية المستقبلية للرياضة العمانية.

وتنظر الأوساط الرياضية إلى انتخابات جميع الاتحادات التي ستجرى خلال الفترة المقبلة بكثير من التفاؤل في تحقيق نقلة رياضية بالسلطنة لمختلف اللعبات مع دخول العديد من الوجوه الجديدة غمار المنافسات يملؤها الحماس ويقودها الطموح نحو التغيير للأفضل.

ومع كل هذا يترقب الرياضيون ما ستسفر عنه الانتخابات القادمة لقيادة مرحلة جديدة للرياضة العمانية بكل عزم وطموح  ستكون لها الانعكاسات الإيجابية على المنافسات المحلية والمشاركات الخارجية وعلى مستقبل الرياضة العمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى