أصداء العالمسياسة

أسرة خاشقجي تعفو عن قاتليه ما يمهد الطريق لعفو قانوني ..

أصـداء – قالت أسرة الصحفي السعودي جمال خاشقجي إنها عفت عن قاتليه، مما يمهد الطريق لعفو قانوني عن خمسة متهمين حكم عليهم بالإعدام لضلوعهم في جريمة أضرت بشدة بصورة الحاكم الفعلي للمملكة.

وكتب صلاح خاشقجي، ابن جمال خاشقجي، على تويتر ليل الخميس ”في هذه الليلة الفضيلة من الشهر الفضيل نسترجع قول الله تعالى ’فمن عفا وأصلح فأجره على الله‘“.

”ولذلك نعلن نحن أبناء الشهيد جمال خاشقجي أنا عفونا عن من قتل والدنا لوجه الله تعالى وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل“.

وفي السعودية يمكن أن يمهد عفو أهل المجني عليه الطريق لعفو رسمي.

وأثار مقتل خاشقجي غضبا على مستوى العالم وهز صورة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. وقالت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وحكومات غربية إنها تعتقد أن الأمير محمد هو من أصدر الأمر بقتل خاشقجي.

لكن مسؤولين سعوديين يقولون إنه لم يكن له أي دور رغم أن ولي العهد أشار في سبتمبر أيلول 2019 إلى أنه يتحمل جانبا من المسؤولية عن الجريمة كونها ”وقعت خلال فترة عهده“.

وقضت المحكمة السعودية التي حكمت بإعدام المتهمين الخمسة في ديسمبر كانون الأول بأن القتل لم يكن مع سبق الإصرار والترصد، وهو حكم تدعمه تأكيدات من مسؤولين سعوديين لكنه يتناقض مع نتائج تحقيق قادته الأمم المتحدة في الواقعة.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق