أصداء عُمانإقتصاد

أعداد كبيرة من رؤوس الأغنام ستصل السلطنة خلال الأيام القادمة..

أصـداء – أكد الدكتور حمود الحسني مدير عام الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة والثروة السمكية أن أعدادا كبيرة من رؤوس الأغنام ستكون متوفرة بأسواق السلطنة خلال الفترة التي تسبق عيد الأضحى المبارك، حيث تم استيراد حوالي  (١٢٠) ألف رأس منذ  بداية شهر يوليو الجاري  وحتى الآن.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن من المتوقع أن يصل  بداية من اليوم وحتى يوم عيد الأضحى المبارك حوالي (٨٠) ألف رأس أخرى من الأغنام التي يتم استيرادها من دول القرن الأفريقي مثل جمهورية الصومال وجمهورية السودان .

و أوضح أن وزارة الزراعة والثروة السمكية قامت بالتنسيق مع الشركات المحلية العاملة في مجال بيع الأغنام لضمان توفيرها بأعداد كافية وذلك قبل عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى  أن  الأغنام ستكون  متوفرة في منافذ البيع في مختلف المحافظات سواء في الأسواق أم عن طريق منصات البيع الإلكترونية.

وقال الدكتور حمود الحسني إن وزارة الزراعة والثروة السمكية تقوم باتخاذ جميع الإجراءات الفنية للتأكد من سلامة الحيوانات وذلك قبل السماح بتسويقها داخل السلطنة، كما قامت بإعداد دليل بالشركات المحلية التي تعمل في مجال بيع الحيوانات ونشره في مواقع التواصل الاجتماعي بهدف إطلاع المواطنين والمقيمين على تلك الشركات ومواقعها ووسيلة التواصل معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى