أصداء عُمانإقتصاد

أكاديمية “مدائن” تنفذ دراستين تحليليتين لـ أداء الموارد البشرية والتكلفة التشغيلية للمدن الصناعية..

أصــداء ــ قال الدكتور خميس بن سعيد المنيري مدير عام أكاديمية مدائن الصناعية إن الأكاديمية تسعى خلال العام الجاري إلى تطويع جدول أنشطتها وفعالياتها بما يتماشى مع الأوضاع التي فرضتها جائحة كورونا (كوفيد 19) على العالم بأكمله، حيث قامت بتنفيذ عدد من الدراسات والاستشارات أبرزها دراسة “تحليل أداء الموارد البشرية بالمديريات والمدن الصناعية بمدائن” و “تحليل التكلفة التشغيلية للمديريات والمدن الصناعية التابعة لمدائن”.

وأضاف مدير عام أكاديمية مدائن الصناعية إن الأكاديمية قامت بتنفيذ عدد كبير من البرامج التدريبية على مختلف المستويات الإدارية والفنية لموظفي مدائن وموظفي الشركات والمصانع المستثمرة في المدن الصناعية.

وأوضح أن عينة الدراسة الأولى شملت موظفي المؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” بالمكتب الرئيسي والمدن الصناعية وواحة المعرفة – مسقط والمنطقة الحرة بالمزيونة ، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي من عملية تحليل أداء الموارد البشرية هو الحصول على معلومات واقعية ودقيقة عن أداء العاملين لمعرفة المستوى العام لأداء الموظفين.

وبيّن المنيري أن الدراسة الثانية جاءت لتحليل التكلفة التشغيلية للمديريات والمدن الصناعية التابعة لـ “مدائن” بهدف التحديد الدقيق للتكلفة التشغيلية والإيرادات لكل مديرية ومدينة صناعية ليتسنى للإدارة العليا اتخاذ القرارات المناسبة في هذا القطاع.

وأشار الدكتور خميس المنيري إلى أن “مدائن” ممثلة في الأكاديمية وقعت خلال العام الجاري مجموعة من الاتفاقيات التي تعزز من دور الأكاديمية وتعمل على تحقيق أهدافها المتمثلة في توفير خدمات القيمة المضافة للمستثمرين في المدن الصناعية وإكساب العاملين المهارات الفنية اللازمة 
لتطوير أدائهم وإيجاد فرص عمل جديدة للكوادر الوطنية وغيرها من الأهداف.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق