أصداء عُمانإقتصاد

أكثر من 14 مليار إجمالي الإنتاج المحلي والاستيراد من الغاز الطبيعي بنهاية أبريل الماضي..

أصـداء – بلغ إجمالي الإنتاج المحلي والاستيراد من الغاز الطبيعي 14 مليارا و 756 مليون متر مكعب بنهاية شهر أبريل الماضي، بارتفاع نسبته 1,3 بالمائة، مقارنة 14 مليارا و 564 مليون متر مكعب بنهاية أبريل 2019م، وفق ما أوضحت الإحصاءات الأولية الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وبينت الإحصاءات أن المشاريع الصناعية استحوذت على ما نسبته 63,5 بالمائة من استخدامات الغاز الطبيعي بالسلطنة بنهاية أبريل الماضي، حيث بلغت الاستخدامات للمشاريع الصناعية 9 مليارات و 381 مليون متر مكعب.

وبلغ إجمالي استخدام المناطق الصناعية في السلطنة، التي تشمل استخدامات وزارة الدفاع، بالإضافة إلى استهلاك الغاز الطبيعي في جامعة السلطان قابوس، وشركة عمان للتعدين، وإسمنت عمان 47 مليون متر مكعب، وبلغت استخدامات حقول النفط من الغاز الطبيعي 3 مليارات و 545 مليون متر مكعب بارتفاع نسبته 19,3 بالمائة بنهاية أبريل الماضي مقارنة بمليارين و 971 مليون متر مكعب بنهاية أبريل 2019م، حيث تشمل الاستخدامات الفاقد وفروقات العداد ومعامل التقلص، وبلغت استخدامات محطات توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي ملياراً و 782 مليون متر مكعب بانخفاض نسبته 14 بالمائة.

يذكر أن الإنتاج غير المصاحب للغاز الطبيعي شاملا الاستيراد بلغ 12 ملياراً و 132 مليون متر مكعب، فيما بلغ الإنتاج المصاحب للنفط مليارين و 624 مليون متر مكعب.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق