أصداء عُمانإقتصاد

أكثر من 150 طلبًا جديدًا لإنشاء مؤسسات صحية خاصة في سلطنة عُمان..

أصـــداء – العمانية

تلقت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العام للمؤسسات الصحية أكثر من 150 طلبًا جديدًا لإنشاء مؤسسات صحية خاصة بسلطنة عُمان منها 11 طلبًا لمستشفيات جديدة خلال العام الجاري.

وأشار الدكتور مهنا بن ناصر المصلحي مدير عام المؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة إلى أن عدد المؤسسات الصحية الخاصة في سلطنة عُمان بلغ حوالي 1700 مؤسسة بخلاف الصيدليات حيث يتوقع أن يرتفع العدد خلال الأعوام القادمة إلى 2000 مؤسسة صحية خاصة.

وذكر أنَّ الوزارة تعمل حاليًا على تقديم كافة التسهيلات الإدارية ومراجعة الرسوم وبالمقابل تحرص على تشديد الرقابة والتقييم لضمان سلامة المرضى والحد من التجاوزات غير المسؤولة التي تقدم عليها فئة قليلة من هذه المؤسسات الخاصة، مؤكّدًا أنّ سلامة الناس وصحتهم أمران لا تهاون فيهما.

وأفاد أن هناك ممارسات ومخالفات ضُبطت مؤخرًا من قبل فرق التقييم، وقد تمت إحالة تلك الحالات إلى لجان المخالفات وكذلك إلى جهات قانونية بالدولة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وأكّد الدكتور مهنا بن ناصر المصلحي مدير عام المؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة أن المديرية ستتعامل بحزم تجاه كل ما هو مخالف للقوانين وقواعد السلامة الصحية، وفي الوقت ذاته تقديم كافة التسهيلات من أجل دعم نمو وتطوير المؤسسات الصحية الخاصة في سلطنة عُمان والتشجيع على الاستثمار الصحي فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى