سياحة وترفيةعالمي

أكثر من 43 مليون سائح زاروا تركيا حتى نوفمبر 2018

 

العمانية – أعلنت الحكومة التركية أن عدد الزوار القادمين إلى تركيا ناهز 43 مليونا خلال 11 شهرا من العام الحالي بزيادة قدرها 21.35 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.

وذكرت إحصائية صادرة عن وزارة الثقافة والسياحة التركية اليوم أن روسيا حلت في مقدمة البلدان التي جاء منها الزوار إلى تركيا خلال الفترة بين يناير ونوفمبر الماضيين بنحو 5 ملايين و865 ألف زائر بزيادة قدرها 26.22 في المائة، وتلتها ألمانيا بـ 4 ملايين و334 ألف زائر بمعدل زيادة وصل 25.26 في المائة، وجاءت بريطانيا في المرتبة الثالثة بمليونين و212 ألف زائر وحلت بعدها بلغاريا رابعة وجورجيا خامسة.

يشار إلى أن السياحة تعتبر من أهم القطاعات التي يعتمد عليها الاقتصاد التركي لتوفير العملة الصعبة نظرا للخصائص الجغرافية والحضارية التي تمتاز بها تركيا لوجودها في القارتين الآسيوية والأوروبية.

في سياق متصل، ذكرت وسائل الإعلام التركية أن مطار إسطنبول الجديد الذي تبلغ تكلفته 12 مليار دولار سوف يدخل حيز التشغيل الكامل في الثالث من شهر مارس المقبل، وذلك بعد أن تم تأجيل المشروع مرتين.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن خلال افتتاح المطار في أكتوبر الماضي أن المطار سيكون قادرا على استقبال 90 مليون مسافر سنويا ومن الممكن أن يتم توسيعه في المستقبل حتى يكون قادرا على استيعاب ما يصل إلى 200 مليون مسافر.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق