أصداء العالمسياسة

ألمانيا تعبر عن صدمتها لموت الأمريكي فلويد .. ووزير خارجيتها يدين تهديد ترامب استخدام القوة ضد المتظاهرين..

أصـداء – قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء إن الحكومة شعرت بالصدمة من وفاة الأمريكي الأسود الأعزل جورج فلويد على يد الشرطة وإن بلاده لا بد أن تعمل على مكافحة العنصرية في الداخل مثلما فعلت دول أخرى.

وقال المتحدث شتيفن زايبرت ”موت جورج فلويد أصاب المواطنين بالصدمة في ألمانيا وجميع دول العالم، وأصاب الحكومة الاتحادية (في ألمانيا) بالصدمة أيضا“.

وتابع قائلاً ”كانت موتةً مروعةً يمكن تجنبها“.

وأضاف ”أنا متأكد من وجود عنصرية في ألمانيا أيضاً ، كل مجتمع بما في ذلك مجتمعنا مطالب بمواصلة العمل على مكافحة هذا الأمر“.

من جهته أدان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستخدام القوة العسكرية ضد المتظاهرين.

ونقلت وكالة (د.ب.أ) الألمانية عن ماس قوله لمجلة ” دير شبيجل ” الألمانية اليوم ” بدلًا من سكب الزيت على النار، يجب أن نسعى للمصالحة وبدلًا من السماح لأنفسنا بالانقسام إلى معسكرات مختلفة يجب أن نقف معًا ضد المتطرفين الراديكاليين”.

وأوضح أن التهديد بالعنف سيؤدي فقط إلى مزيد من العنف، وقال “يجب على الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم ديمقراطيين ألا يصعدّوا مطلقًا حتى بالكلمات”.

وأضاف ماس في برلين عقب لقاء نظيره الأوكراني دميترو كوليبا ردًا على استفسار عن الأوضاع في الولايات المتحدة إن جورج فلويد ” فقد حياته بطريقة مروعة وصادمة”.

وكان ترامب قد هدد يوم الاثنين الماضي باستخدام القوات المسلحة لقمع العنف وسط اضطرابات مستمرة بسبب مقتل رجل من أصول إفريقية على أيدي الشرطة.

وقد اجتاحت مظاهرات سلمية وأعمال شغب ونهب عدة مدن في جميع أنحاء الولايات المتحدة احتجاجًا على مقتل فلويد الأسبوع الماضي.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق