أصداء وآراءبأقلام الكُتّاب

أوروبا كـمـا رأيـتـها .. الجـزء (16)..

الكاتب/ عبدالله بن عبدالرحيم البلوشي 

 

أوروبا كـمـا رأيـتـها .. الجـزء (16)..

 

اليوم هو قبل وداع فرنسا وبالذات مدينة باريس ، أصبحنا ولله الحمد بخير فتوجهنا كالعادة إلى المطعم لتناول الإفطار ، صباح اليوم الخامس من الشهر التاسع لسنة 2015 ميلادية ، ولكن اليوم ليس كسائر الأيام ؛ الكل متلهف بأن ينتهي من إفطاره ليتوجه إلى مكان بارز في ضواحي باريس يعج بالناس وبآلاف مؤلفة من البشر ، ومن ضمن نطاق حافلة الفندق لتصل الى الموقع المستهدف ، هو السوق المفتوح أو (أوت لت) والتي تقع في قرية لا فالي في ضاحية من ضواحي باريس السياحية ، فهذا السوق متاح لكل من يرغب في أن يقوم بجولة تسوّقيه شاملة ، وكنا من زمرة المتسوقين..

أجناس من كل حدب وصوب ، هذه تقلب في الحقائب النسائية الفاخرة ، وتلك بيدها فستان رائع تبهر الناظر بجماله ، وذاك يبحث عن مقاس لشراء حذاء من المعروضات في محل ذات جودة عالية وجلد طبيعي بسعر في متناول الجميع ، هذا النوع من الأسواق المشهورة عالميا معلومة ومعروفة بأنها تضم علامات مميزة ، لشركات معروفة وبأسعار خيالية لا يمكن مقاومته.

سوق يضم في داخله عدداً كبيرا من أشهر العلامات التجارية المتخصصة في بيع شتى أنواع المنتجات من الملابس والمنتجات الجلدية مروراً بالعطور الفرنسية الشهيرة والاكسسوارات التقليدية ، وصولاً إلى مستلزمات الأطفال المتطورة والكبار المختارة

تقع هذه القرية الفريدة “قرية لا فالي” على بعد 35 دقيقة فقط بالسيارة من مدينة باريس العاصمة الفرنسية ، كما أنها قريبة للغاية من منطقة ألعاب ديزني لاند باريس ، حيث كنا نقيم  .. يمكن للزائر في بداية وصوله ، في هذا المجمع التجاري الشامل أن يحصل على كل ما يخطر بباله من مستلزمات خاصة أو تلك التي يقتنيها لأحبابه كهدايا رائعة عن طريق التجوال في كل أقسامه الداخلية للتعرف عن كثب على ما يود شرائه.

دخلنا والعائلة الكريمة في أحد المتاجر الداخلية المتخصصة ببيع الحقائب الجلدية والأحذية المريحة لاقتناء البعض منها كهدايا بعد أن انتهينا من شراء مستلزمات متنوعة قبلها.

كان طبيعيا أن يكون للنساء نصيب الأسد من المشتريات ، وما كان منّا إلا أن تكون المحفظة والبطاقة الائتمانية صالحة وبها من النقود ما يفي لهذه المشتريات..

في ختام رحلتنا التسوّقية ، لا بد من راحة للبدن ، فهذه المنشأة المميزة تقدم لك  ، تجربة تذوق بعض خيارات الطعام العالمية الشهية ذات النكهات الفريدة من نوعها بأسعار رمزية على أنغام الموسيقى…

وقبل المغيب قفلنا راجعين الى النُّزل وتكاد جيبونا تكون خاوية ، لولا لطف الله علينا والأخذ بالأسباب لبقية الأيام من هذه الرحلة التجوالية الممتعة..

وفي المقال القادم لنا موعد مع عبور جبال الألب الشهيرة ، .. عائدين إلى إيطاليا ، وإلى مدينة ميلان نقطة البَدْء لهذا التطواف .. ولتكون هي أيضا نقطة الوداع لهذه الجولة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى