أصداء العالمإقتصاد

أوزبكستان تناقش إجراء تحولات وتغييرات في شركات الطيران المساهمة..

أصــداء | إطلع رئيس جمهورية أوزبكستان شوكت ميرضيائيف في 19 أبريل الجاري على عرض مئي تقديمي لإجراء التحولات والتغييرات في سياسة الشركتين المساهمتين “Uzbekistan airways” و”Uzbekistan airports”  .

وتولي أوزبكستان اهتماما خاصا بالجانب الاقتصادي لدى إجراء التحولات في الشركتين المساهمتين، وعلى سبيل المثال لهذه التحولات، خفض نفقات الشركة المساهمة “Uzbekistan airways”  لـ 46,5 مليون دولار أمريكي، وذلك من خلال تحسين شؤون الكوادر والعاملين، والتخلص من 12 طائرة غير مستغلة، وتخفيض عملات العملاء لبيع التذاكر في البلدان الأجنبية.

ومن جانب آخر تهدف التحولات إلى زيادة الإيرادات لـ 40 مليون دولار أمريكي في العام الواحد، وذلك من خلال زيادة رحلات التشارتر إلى مدن تتمتع بطلب متزايد، وإجراء رحلات الشحن وقيد جميع الركاب المحليّين عن طريق الأونلاين.

وأكد رئيس أوزبكستان على ضرورة رفع جودة الخدمات من أجل زيادة جذب المواطنين إلى الرحلات الجوية.

من جانب آخر تم وضع بعض الإجراءات لرفع مستوى نشاطات الشركة المساهمة “Uzbekistan airports” التي تدير 11 مطاراً.

وتخطط الشركة المساهمة “Uzbekistan airports” لإنشاء محطة الشحن لدى مطار طشقند الدولي بهدف زيادة حجم الترانزيت بين أوروبا وشرق آسيا وزيادة إيرادات الخدمات والتجارة من خلال توسيع مساحات المطارات.

وأعطى الرئيس الأوزبكي توجيهاته لتطوير البنية التحتية للمطارات، وزيادة عدد الركاب والشحن، وتحسين الخدمات في مطارات المحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى