دراسات وأبحاثمنوعات

أول طبيبة عمانية وعربية تتحصل على عضوية لجنة التحكيم لعدة جوائز عالمية في منظمة Hupo..

أصـداء – تحصّلت الدكتورة عذاري بنت عبد الله الزعابية من مستشفى جامعة السلطان قابوس على عضوية لجنة التحكيم لعدة جوائز عالمية في مجال أبحاث بروتينات جسم الإنسان، كأول عمانية وعربية يتم اختيارها كعضو في منظمة Hupo العالمية.

وقالت الدكتورة عذاري : إنه تم اختيارها عضوا إلى جانب نخبة عالية المستوى من علماء وباحثين من دول العالم.

وأضافت، إنه من خلال وجودها كعضو في المنظمة، ستعمل على تعزيز التعاون العالمي بين جامعة السلطان قابوس وهذه المنظمة والعلماء المنضمين إليها من مختلف جامعات العالم، والذي بدوره سيساهم في تقوية البحث العلمي في هذا المجال.

وحصلت الدكتورة عذاري على درجة الـ MD من جامعة السلطان قابوس، وكانت من أوائل الدفعة، وحصلت على الدكتوراه في مجال أبحاث السرطان (الثدي والقولون) في الولايات المتحدة الامريكية مع مرتبة الشرف.

يذكر أن HUPO، هي منظمة عالمية تُعْنَى بالتركيز على الأبحاث الإكلينيكية في مجال البروتين البشري، وتعمل من خلال أبحاثها إلى فهم التركيب الجزيئي لبروتينات جسم الإنسان، كون البروتين هو المحرك الأساسي لكل وظائف الجسم وتركيب الخلايا، ومن ثم ربط الأبحاث البروتينية بالجينات، لتكوين رؤية شاملة لتركيب ووظائف جسم الإنسان، ويساعد علميا في فهم مسببات الأمراض وطريقة علاجها والوقاية منها.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق