أصــداء منوعةندوات ومحاضرات

إختتام فعاليات المؤتمر المشترك لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصـور..

صـور : بدر بن مراد البلوشي – أصــداء

بعد يومين من الفعاليات والمناقشة لأوراق البحث العلمي، اختتمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية  بصور، فعاليات المؤتمر المشترك للجامعة، والذي استضافته افتراضيا يومي الحادي عشر والثاني عشر من إبريل الحالي.

وتماشيا مع عنوان المؤتمر “التنمية المستدامة : ما الذي تعلمناه من جائحة كوفيد-19” تواصل النقاش عبر أوراق العمل المقدمة على ضرورة تكييف أهداف التنمية المستدامة لمثل هذه المستجدات.

وركزت أوراق العمل في اليوم الختامي للمؤتمر على تأثير الجائحة على القطاعات التربوية واللوجستية، حيث تطرقت أوراق العمل لمسيرة التعليم والبرمجيات المبتكرة التي ساهمت بشكل فاعل في تمكن الطلبة من التفاعل مع مؤسساتهم التعليمية؛ كما أن التعليم عن بعد أوجد حلولا عدة لأعداد الكبيرة للطلبة في الفصول الدراسية وأوقات المحاضرات وغيرها … ولا زالت هناك تحديات ولكن هناك تسارع للتغلب على هذه التحديات.

   

وفي المجالات اللوجستيه ورغم ما شهده العالم من إغلاق للحدود كانت منظومة النقل والشحن مستمرة وفق منظومة من الإجراءات الإحترازية أفرزتها الجائحة.

واختتم المؤتمر بأوراق عمل من التقنية الحيوية التطبيقية ركزت الضوء على أهمية إيجاد منظومة صحية متكاملة لمجابهة الأمراض المعدية

وفي ختام المؤتمر قدمت الدكتورة سالمة بنت خميس المشرفية عميدة الجامعة شكرها وتقديرها الى سعادة الدكتور رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية على إهتمامه ورعايته ودعمه لمسيرة البحث العلمي بالجامعة ، ولمقدمي أوراق العمل بالمؤتمر على جهودهم وحرصهم على المشاركة بالمؤتمر ، وللجنة العلمية واللجان الداعمة للمؤتمر .. متمنية إستمرار مثل هذه الفعاليات العلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى