أصداء العالمسياسة

إذاعة حماس : ضربة جوية إسرائيلية تستهدف مكتب إسماعيل هنية في غزة

 

أصداء – وكالات : قالت إذاعة حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) إن ضربة جوية إسرائيلية استهدفت مكتب إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة يوم الاثنين .

ولم يكن هنية في مكتبه على الأرجح لأن حماس تخلي المباني بشكل روتيني عندما تتوقع هجمات إسرائيلية .

وامتنع متحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن التعليق على التقرير .

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قطع زيارته للولايات المتحدة يوم الإثنين 25 مارس ، وقال الجيش إنه أرسل تعزيزات إلى الحدود مع قطاع غزة بعد هجوم صاروخي قرب تل أبيب أسفر عن إصابة سبعة أشخاص .

وهدد نتنياهو برد قوي على الهجوم وسط اتهامات من خصومه في الانتخابات الإسرائيلية التي تشهد منافسة شديدة وتجرى بعد أسبوعين ، بأنه يتبع نهجا ضعيفا في وجه التحديات الأمنية المتمثلة في نشطاء غزة ، واصفاً الهجوم في بيان مصور ”أنه هجوم بشع على دولة إسرائيل وسنرد بقوة“ .

وقال الجيش الإسرائيلي إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة أطلقت الصاروخ الذي دمر منزلا في قرية مشميريت التي تقع إلى الشمال من تل أبيب .

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في ساعة مبكرة من صباح يوم الإثنين ، وقال الجيش إن حماس أطلقت الصاروخ من على بعد نحو 120 كيلومترا مما يجعله الهجوم الصاروخي الأبعد مدى الذي ينطلق من غزة ، ويوقع إصابات منذ حرب عام 2014 .

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق