أصداء العالمإقتصاد

إرتفاع الناتج المحلي الإجمالي 3,2 بالمائة بالصين..

أصـداء – أظهرت بيانات صادرة من مصلحة الدولة للإحصاء، اليوم أن الناتج المحلي الإجمالي الصيني نما بنسبة 3,2 في المائة على أساس سنوي في الفصل الثاني من عام 2020، ما يؤشر على التعافي التدريجي للاقتصاد الصيني في خضم أزمة الوباء التي شلت حركة الاقتصاد العالمي.

وقد بلغ الناتج المحلي الإجمالي للصين في النصف الأول من هذا العام 45,66 تريليون يوان (حوالي 6,53 تريليون دولار أمريكي) وسط تأثير كوفيد-19، بانخفاض 1,6 بالمائة على أساس سنوي، وفقا للبيانات.

وأظهرت البيانات التفصيلية أن ناتج الصناعة الأولية ارتفع بنسبة 0,9 في المائة على أساس سنوي، في حين شهدت صناعة الخدمات والصناعة الثانوية انخفاضا بنسبة 1,6 في المائة و1,9 في المائة على التوالي.

وأبرزت تحسن سوق التوظيف في الصين بشكل طفيف في يونيو، حيث بلغ معدل البطالة في المناطق الحضرية 5,7 في المائة، بانخفاض 0,2 نقطة مئوية عن الشهر الأسبق.

كما أشارت مصلحة الدولة للإحصاء إلى أن معدل استخدام الطاقة الصناعية في الصين بلغ 74,4 في المائة في الفصل الثاني من العام الجاري، بزيادة 7,1 نقطة مئوية مقارنة مع الفصل الأول.

ومن جهته، ارتفع مؤشر إنتاج الخدمات بنسبة 2,3 بالمائة على أساس سنوي، خلال يونيو الماضي، مع تواصل انتعاش النشاطات الاقتصادية في الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى