أصداء الرياضةمحلي

إطلاق “أوْج الرياضة” بمشاركة (5 آلاف رياضي) في (50 مسابقة وبطولة) بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض..

الإعلان عن الشراكة لتنظيم أكبر تظاهرة رياضية عمانية بمواصفات عالمية .. خالد الغساني : أوْج الرياضة مبادرة مهمة .. والوزارة داعمة ومساندة لحدث يثري الاقتصاد والسياحة والثقافة..

مسـقـط : أصــداء | وسط حضور حاشد من الشخصيات الرياضية والنجوم والإعلام ورجال الأعمال كشف مركز عمان للمؤتمرات والمعارض عن الشراكة الرئيسية مع زوايا للفعاليات والتسويق لتنظيم أكبر الأحداث الرياضية بالسلطنة تحت إسم (أوْج الرياضة) الفعالية التي ستقام في مكان واحد بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض والتي ستشهد أكثر من (50 فعالية) رياضية وثقافية وشبابية ما بين المسابقات والبطولات التنافسية المحلية والخليجية والعربية والأسيوية والعالمية.. أقيم الحدث بحضور سعادة خالد الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب وبحضور رؤساء الاتحادات الرياضية ورؤساء الاندية ونجوم الرياضة والإعلام.

وتعتبر (أوْج الرياضة) التي ستنطلق أحداثها في يونيو القادم وتستمر لمدة (60 يوما) حدثا فريدا من نوعه سيشهد بطولات متنوعة في الرياضات الجماعية والفردية المحلية والدولية والمؤتمرات الندوات المتخصصة في الرياضة والثقافة وقطاعات الشباب بمشاركة المنظمات الدولية.

كما سيشهد (أوْج الرياضة) الذي ينظم لأول مرة بالسلطنة أحداثا رياضية فريدة تتضمن جوانب التنافس والترفيه والتسلية ومعارض متنوعه في أجواء مثالية سيتم تجهيزها بحيث تكون قبلة للمجتمع خلال فترة الصيف القادم بمشاركة أكثر من (5 آلاف) رياضي وشبابي وثقافي من نجوم الرياضة المحليين والدوليين.

وتم خلال الحفل تدشين شعار أوْج الرياضة العمانية والهوية البصرية المكونة من أضلاع المثلث المترابطة والتي ترمز الى الشراكة مع القطاعات (الرياضية والإعلامية والقطاع الخاص) .. كما تم إطلاق الموقع الالكتروني والمنصة الإخبارية على منصات التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا) ليكون نافذه لمشاركة الجميع ومتاحا فيها الاطلاع على البرامج والأنشطة البطولات والاحداث التي سيتضمنها الحدث.

وقد أشاد سعادة خالد الغساني بفكرة الحدث الرياضي الذي اعتبره نقله نوعيه للرياضة العمانية وحدث رياضي استثنائي مشيرا الى وقوف ودعم وزارة الثقافة والرياضة والشباب لإنجاح هذا الحدث الذي ينظمه القطاع الخاص والذي يعطي مؤشرا ناجحا لتقديم حدث مميز للرياضيين والشباب متطلعين بأن يكون هذا الحدث محطة هامة للمنافسات والبطولات المحلية والعالمية.

وأكد الغساني بأن هذه المبادرة الرياضية ستجد كل الاهتمام والدعم من وزارة الثقافة والرياضة ونرحب بهذا المشروع الذي سيقام في الصيف القادم معتبرا بأن مثل هذه الشراكات تقدم وتخلق فضاءات جديدة نؤمن بأنها ستنتج شراكات حقيقية تثري كل الفئات.

وقال : بأن الفعالية التي ستقام خلال 60 يوما وبمشاركة (5 الاف رياضي) ستستقطب السواح من خارج السلطنة خلال فترة الصيف خاصة اذا نجحت هذه الفعالية بأن تفرض نفسها وبالتالي فإن وزارة الثقافة والرياضة والشباب تدعم المشروع ونعتقد بأنه هذا من واجبنا في المؤسسة بأن نوفر الدعم اللازم لإنجاح مبادرات القطاع الخاص في المجالات الرياضية ولا نتردد في دعم مثل هذه التظاهرات.

وأكد الغساني بأننا سنكون مساندين لهذا المشروع على اعتبار انه يقدم ما نبتغي له في هذا القطاع الهام وبلا شك سيقدم اضافة وقيمة حقيقية للقطاع الرياضي والشبابي والثقافي.

وقد أعلن سعيد الشنفري الرئيس التنفيذي لمركز عمان للمؤتمرات والمعارض خلال المؤتمر الصحفي عن اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها أمس الأول رسميا مع شركة زوايا للفعاليات والتسويق بحضور سعادة الدكتور خالد الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب ورؤساء الاتحادات الرياضية والاندية الرياضية ونجوم الرياضة والاعلام الرياضي والقطاع الخاص.

وأكد سعيد الشنفري على أهمية الحدث الرياضي الذي يقام للمرة الأولى بهذا التنوع والحجم والبعد المحلي والدولي بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض والذي سيكون واجهة رياضية جديدة تقدم السلطنة للعالم من خلال أحداث رياضية وثقافية وشبابية متنوعة.. وتستقطب مشاركات دولية هامة.

وأشار الاعلامي سالم الحبسي رئيس مجلس إدارة شركة زوايا للفعاليات والتسويق إلى أهمية ونوعية الحدث الذي سيتيح مجالات واسعة للشراكة مع الاتحادات والاندية واللجان الرياضية المحلية والدولية لتقديم حدثا استثنائيا ويقدم الرياضة العمانية بصورة مبتكره وحديثه.

وكشف سالم الحبسي خلال المؤتمر الصحفي عن بعض التفاصيل المرتبطة بأوْج الرياضة مشيرا بأن الحدث سيتضمن بطولات محلية ودولية في كرة القدم للصالات وكذلك بطولات لكرة الهوكي والطائرة والسلة بجوار بطولات للتنس الارضي وتنس الطاولة وبطولات لألعاب القوى والدراجات الهوائية وبطولات ومسابقات متنوعة في ألعاب الدفاع عن النفس وبطولات للألعاب الالكترونية ومسابقات خاصة للنساء والجامعات والمدارس والاكاديميات الرياضية بجوار تنفيذ عددا من الندوات والمؤتمرات والدورات التدريبية وتقديم نماذج رياضية عالمية.

                

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى