ثقافة وأدبمنوعات

إكتشاف قصر إمبراطوري يعود لأكثر من 900 عام شمال الصين

 

العمانية – أعلنت السلطات في مقاطعة “خبي” شمال الصين اكتشاف قصر يعتقد أنه يعود للإمبراطور “تشانغ تسونغ” من أسرة جين الإمبراطورية ( 1115-1234 ميلادية) ، وذلك قرب القرية الأولمبية في مدينة تشانغجياكو ، حيث سيقام جزء من الأولمبياد الشتوي 2022 م .

وذكرت سلطات المقاطعة أن القصر المكتشف تصل مساحته إلى نحو 140 ألف متر مربع ، حيث تم استخراج العديد من القطع الأثرية منه، بما في ذلك مواد بناء وخزف وفخار .

وقال “تشانغ باو قوي” المسؤول بمكتب المقاطعة للثقافة والإذاعة والتلفزيون والسياحة، في تصريحات اليوم، إن هذا هو أكبر قصر على الإطلاق لأسرة جين يتم اكتشافه مؤخرا، مشيرًا إلى أن الاكتشاف يحمل أهمية كبيرة للبحوث بشأن تخطيط ومواقع القصور الإمبراطورية لتلك الأسرة .

كما أعلن أثريون صينيون اكتشاف أكبر منجم أثري لاستخراج الفيروز ، وذلك في منطقة “شينجيانغ” الويغورية ذاتية الحكم شمال غربي الصين .

وذكر معهد شينجيانغ للآثار والثقافية وعلم الآثار في بيان اليوم أن منجم “هيشانلينغ” الأثري للفيروز تبلغ مساحته 8 كيلومترات مربعة ، وتم اكتشافه في منطقة غير مأهولة بالسكان تقع عند التقاء منطقة “ييتشو” في مدينة “هامي” ومحافظة “روتشيانغ” في إقليم “بايينقولين” شرقي منطقة شينجيانغ ، مشيرا إلى أنه تم استخراج أكثر من 1200 قطعة فيروز بالمنطقة خلال أعمال التنقيب .

وأضاف المعهد أن الموقع الأثري يتكون من مناطق عمل منفصلة لمعالجة الأدوات والتنقيب وفصل المعادن والمعيشة ، فيما تم استخراج كمية كبيرة من المواد المصنوعة من الفخار والبرونز وأدوات مصنوعة من الأحجار والعظام وآثار لمنتجات من المنسوجات وجلود الحيوانات .

ويعتقد الأثريون أن نشاط استخراج المعادن في المنطقة حدث بين فترة الربيع والخريف (770 – 476 قبل الميلاد) وفترة الممالك المتحاربة (475-221 قبل الميلاد) .

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق