رياضةعالمي

إلغاء سباق اليابان للدراجات النارية بسبب كورونا..

أصـداء – لن تستضيف اليابان جولة في بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى للدراجات النارية للمرة الأولى منذ 1986 بعد إقدام منظمي البطولة اليوم الاثنين على إلغاء السباق المقرر إقامته في حلبة موتيجي اليابانية في 18 أكتوبر المقبل بسبب استمرار أزمة الفيروس كوفيد-19 سريع العدوى؛ لتقتصر البطولة على الدول الأوروبية حتى منتصف نوفمبر المقبل.

وبهذا يكون السباق سادس جولة يتقرر إلغائها من برنامج سباقات البطولة في 2020.

وقال كارميلو إيزبليتا الرئيس التنفيذي لدورنا مالكة الحقوق التجارية للبطولة في بيان إن البطولة ستركز على إقامة أكبر عدد ممكن من السباقات في دول أوروبا حتى منتصف نوفمبر المقبل.

وأضاف إيزبليتا وهو إسباني ”الأحداث الخارجية إذا كان من الممكن إقامتها يتعين ترتيب تنظيمها بعد منتصف نوفمبر، وهو موعد متأخر كثيراً بالنسبة لإقامة السباق في اليابان.“

وقال كاورو تاناكا المسؤول في شركة موبيليتي لاند التي تدير الحلبة اليابانية إن الموقف في أوروبا واليابان يسوده الغموض في الوقت الحالي.

وأضاف ”يتوقع تمديد قيود السفر الدولية، وبناء على محادثاتنا مع دورنا فقد اتفقنا على ضرورة إلغاء سباق جائزة اليابان الكبرى للدراجات النارية من أجل إتمام الموسم.“

وتأمل البطولة في بدء الموسم المؤجل في إسبانيا التي عادة ما تستضيف أربعة سباقات في الموسم في حلبة خيريس الجنوبية في يوليو المقبل.

وألغيت في وقت سابق سباقات ألمانيا وهولندا وفنلندا وبريطانيا واستراليا، بينما تأجلت سباقات فرنسا وإيطاليا وكتالونيا (برشلونة) إلى مواعيد لاحقة.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق