أصداء عُمانمحليات

إنتهاء عمليات الإطفاء الميدانية بمنطقة رأس الحرق بولاية الحمراء دون تسجيل إصابات..

أصــداء – العمانية | تمكنت فرق الإطفاء بهيئة الدفاع المدني والإسعاف بالتعاون مع شرطة عُمان السلطانية وطيران سلاح الجو السلطاني العماني والجهات المساندة الأخرى والفرق التطوعية من السيطرة على حريق شبّ في أشجار بمنطقة رأس الحرق بولاية الحمراء.

وقالت هيئة الدفاع المدني والإسعاف في بيان لها : إن جهود الإطفاء استمرت ثلاثة أيام متواصلة من العمل منذ تلقي مركز العمليات البلاغ عن نشوب حريق في أشجار بمنطقة رأس الحرق بولاية الحمراء بمحافظة الداخلية.

ووضحت الهيئة أنه فور تلقي البلاغ سارعت فرق الإطفاء إلى الموقع، وعند الوصول اتضح أن الحريق منتشر على سفوح الجبل وبعيدا عن المنطقة القريبة من الحريق، ولا يوجد طريق لوصول معدات ومركبات الإطفاء، حيث تمت الاستعانة بطيران الشرطة وطيران سلاح الجو السلطاني العماني لنقل القوة البشرية والمعدات اللازمة لإطفاء الحريق.

وقد أثمرت الجهود الحثيثة التي بذلتها مختلف التشكيلات والفرق التطوعية من السيطرة على الحريق دون تسجيل إصابات.

وحول  الجهود التي بذلت، بينت الهيئة مشاركة عدد كبير من ضباط ورتب أخرى للسيطرة على الحريق وخمس طائرات عمودية من شرطة عُمان السلطانية وسلاح الجو السلطاني العماني، إضافة إلى عدد كبير من مطفآت الحريق ومعدات أخرى.

ووضحت الهيئة أن نشاط الرياح وجفاف الأشجار وارتفاع درجات الحرارة قد أسهم في زيادة رقعة الحريق.

‏وأشادت الهيئة بالجهود المبذولة من مختلف الجهات والفرق التطوعية مثمنة هذا التكاتف والتعاون، لحماية الأرواح والممتلكات.

ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين وزوار هذه الأماكن إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم رمي أعقاب السجائر على الحشائش والأشجار والتأكد من إخماد النار قبل مغادرة المكان في حال إشعال النار بقصد الطهو وغيرها من الإرشادات الوقائية التي تجنبنا مخاطر حوادث الحريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى