أصداء عُمانمحليات

إنطلاق البرنامج الطلابي الصيفي (صيفي عودة وإبداع) بتعليمية شمال الشرقية..

كتب : يعقوب بن محمد الغيثي – أصـــداء

 

انطلق صباح السبت البرنامج الصيفي لطلبة المدارس 2022 (صيفي عودة وإبداع) بتعليمية شمال الشرقية، الذي يستمر في الفترة من 14 إلى 25 من أغسطس الجاري.

ويشارك في البرنامج 200 طالبٍ وطالبةٍ موزعين على مركزي مدرسة سُمَيَّة للتعليم الأساسي للبنات، ومدرسة الشارق للتعليم الأساسي للبنين.

يتناول البرنامج الصيفي لهذا العام مجالات عدة أبرزها المجالات الوطنية والاجتماعية والتطوعية والعلمية والفنية والثقافية والإعلامية والرياضية، من خلال تنفيذ مجموعة من المحاضرات والحلقات التدريبية والزيارات العلمية والسياحية، إضافة إلى المسابقات الرياضية وأنشطة المسرح المدرسي.

كما يهدف البرنامج إلى صقل السمات الشخصية وغرس القيم الأخلاقية والاجتماعية وتعزيز الهوية الوطنية، وإيجاد فرص أكبر لاكتشاف المواهب لدى الطلبة وصقلها إضافةً إلى تدعيم خبراتهم وتنمية مهاراتهم في الأنشطة والمجالات المختلفة والعمل على استثمار أوقات الفراغ بما يعود بالنفع على المشاركين.

وقال محمود بن سعيد الأغبري المدير العام المساعد بتعليمية شمال الشرقية بأن البرنامج الصيفي لطلبة المدارس يساهم بشكل كبير في الاستفادة من مهارات الطلبة في جميع النواحي العلمية والعملية، الذي قد يسهم بفعالية في رسم المستقبل المهني للطلبة من خلال الأنشطة والبرامج المنفذة في المراكز ترجمة للأهداف المرسومة لها، وقد استعدت تعليمية شمال الشرقية لهذه المراكز، حيث قامت بتجهيز مركز للطلبة بولاية المضيبي والآخر للطالبات بولاية إبراء، وسيتم في المركزين تقديم محاضرات نظرية وحلقات عملية في المجالات العلمية والأدبية والرياضية وغيرها من المجالات المعرفية.

وقد شهد اليوم الأول تفاعلاً كبيرًا من الطلبة المشاركين في مختلف الحلقات التدريبية المنفذة، بداية من البرنامج التعريفي للمركز وبرنامج للبرمجة وآخر في طرق اكتساب اللغة الإنجليزية والذكاء العاطفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى