أصداء عُمانعُمان اليوم

إنطلاق حملة تطعيم طلبة الدبلوم العام باللقاح المُضاد لفيروس كورونا كوفيد-19..

مسقط : عبدالله الجرداني – أصــداء

بدأت صباح اليوم الأربعاء حملة تطعيم طلبة الدبلوم العام في محافظات السلطنة باللقاح المُضاد لفيروس كورونا كوفيد-19 .. وفي محافظة مسقط كان الإقبال جيدا حيث توافد الطلبة والطالبات منذ الصباح الباكر إلى أماكن التحصين التي تم اختيارها حيث تمت عملية التطعيم لبعض الطلبة في ذات مدارسهم والبعض الآخر في المدارس المجاورة إضافة إلى مجمع السلطان قابوس الرياضي ومجمع قريات الصحي.

وأوضح الدكتور علي بن حميد الجهوري المدير العام أن عملية التحصين سارت في يومها الأول بشكل انسيابي بدون أية عوائق وفق المخطط التنظيمي الذي تم إعداده وبتطبيق البروتوكول الصحي بَدْءاً من وصول الطلبة إلى موقع التحصين بالمدرسة وانتهاء بعملية التحصين وقد اتبعت إجراءات عدة وهيأت قاعات التسجيل والتحصين والانتظار بكافة التسهيلات والمتطلبات الأساسية لسير العملية بشكل سلس كخدمة شبكة الإنترنت ومناطق الجلوس والكوادر المساعدة وغيرها من التجهيزات والترتيبات اللازمة.

              

وأضاف الجهوري أن عملية التطعيم في محافظة مسقط  تشمل طلبة وطالبات المدارس الحكومية بالمحافظة ، والمدارس الخاصة ثنائية اللغة والنظامية والدولية ، وأوركسترا السيمفونية السلطانية ، وكلية الحرس ثنائية اللغة ، ومعهد العلوم الإسلامية ، ومعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين ، ومدرسة الأمل للصم.

وقال الدكتور حميد بن سالم الحجري مدير مكتب الإشراف التربوي بولاية السيب: أن مراكز التطعيم بولاية السيب التزمت بكافة الاجراءات الاحترازية الواردة بالدليل الصحي قبل وأثناء وبعد عملية التطعيم وسارت العملية بكل هدوء ، كما التزمت بالمواعيد المحددة لها في الخطة  وتم توفير كافة التسهيلات.

وبيّنت زيانة المنجية مديرة مدرسة المعبيلة الجنوبية للتعليم ما بعد الأساسي أن المدرسة قامت بتجهيز جميع المتطلبات اللوجستية والتنظيمية المتعلقة بعملية التطعيم منذ فترة كافية وتم تشكيل لجنة إشرافية بالمدرسة تشرف على تنظيم الطلبة وتسجيلهم وإعداد قاعدة بيانات للطلبة الذين تلقوا التطعيم والذين لم يتلقوه،  وكذلك تم تسجيل بيانات الطلبة مسبقا في برنامج (ترصد)  وتم التأكد من بياناتهم ومطابقتها بالبطاقة المدنية مما ساعد على سير عملية التحصين بكل أريحية وسهولة.

 

وفي مركز مدرسة الإمام المهنا بن سلطان أكد عبدالعزيز الدغاري مدير المدرسة أن العملية سارت وفق ما خطط لها وتم مسبقا توعية الطلبة بإجراءات وخطة التطعيم والانضباط والالتزام بإجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية الواردة بالدليل الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى