رياضةعالمي

إيقاف ديلي آلي لاعب توتنهام مباراة لسخريته من عدوى كورونا..

أصـداء – سيغيب لاعب الوسط ديلي آلي عن مباراة فريقه توتنهام هوتسبير الأولى عند استئناف مباريات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن عاقبه الاتحاد الانجليزي للعبة يوم الخميس بالإيقاف لمباراة واحدة بعد أن وجدته هيئة تأديبية مستقلة مذنبا بسوء التصرف لسخريته من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

واتهم آلي (24 عاما) بمخالفة لوائح الاتحاد الانجليزي عندما نشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيه في أحد المطارات وقد ارتدى قناعا بينما كان على ما يبدو يسخر من رجل بملامح آسيوية.

وقال الاتحاد الإنجليزي للعبة الشعبية إنه فرض أيضا على آلي غرامة مالية بقيمة 50 ألف جنيه إسترليني (63280 دولارا)، كما فرض عليه الخضوع لبرنامج تثقيفي.

وبسبب العقوبة فإن آلي سيغيب عن مباراة فريقه الأولى بعد استئناف المباريات، والتي ستقام على أرض مانشستر يونايتد في 19 يونيو الجاري.

وكانت بريطانيا من بين أكثر دول العالم تضررا بالعدوى وفيها كانت ثاني أكبر حصيلة للوفيات على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة إذ بلغ العدد حتى الثلاثاء الماضي أكثر من 41 ألف حالة وفاة.

وفي بيان منفصل أصدره توتنهام إعتذر آلي عن تصرفه.

وقال لاعب الوسط ”كانت مزحة سيئة للغاية عن فيروس كان له حتى الآن تأثير على عدد كبير من الناس فاق كل تصوراتنا“.

وأضاف لاعب منتخب انجلترا ”أنا سعيد لأن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أكد أن أفعالي لم تكن عنصرية لأنني أحتقر العنصرية بكل أشكالها، علينا جميعا الانتباه لأقوالنا وافعالنا وما يمكن أن تحدثه من تأثير على الآخرين“.

وقدم آلي أداء متميزا تحت قيادة مدرب توتنهام الحالي جوزيه مورينيو وأحرز سبعة أهداف في جميع المنافسات منذ تولي المدرب البرتغالي المخضرم تدريب النادي اللندني في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق