أصــداء منوعةمؤتمرات ، معارض

افتتاح معرض مؤسسات التعليم العالي 2022م..

أصـــداء – العُمانية

 

افتُتِح يوم الثلاثاء بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض “معرض مؤسسات التعليم العالي 2022″، الذي تُنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالتعاون مع شركة الأفق الدولية للمعارض ويُقام على مدى ثلاثة أيام.

وقالت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار راعية الحفل: “يأتي المعرض في إطار الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، ويهدف إلى توعية وتعريف الطلبة بمؤسسات التعليم العالي والتخصُّصات التي تحتضنها، كما يتيح المعرض فرصة التقاء الطلبة وأولياء أمورهم بممثلي المؤسسات التعليمية، وطرح كافة الاستفسارات المتعلقة بالالتحاق في هذه المؤسسات، وبالتالي تسهيل الحصول على المعلومة بشكل مباشر وبكل يُسر”.

وأكّدت معاليها على أهمية قيام الطلبة بترتيب أولويات خياراتهم من التخصصات في ملف الطالب بالموقع الإلكتروني لمركز القبول الموحد، وبما يتوافق مع رغبة الطالب في اختيار التخصص والمؤسسة التعليمية الملائمة، راجيةً معاليها التوفيق والنجاح للجميع خلال المرحلة المقبلة.

ويُقام المعرض بالتزامن مع إعلان نتائج دبلوم التعليم العام ومرحلة تعديل الرغبات في نظام مركز القبول الموحد، ويهدف إلى التعريف بدور مؤسسات التعليم العالي في خدمة المجتمع والخدمات التعليمية التي تقدمها للطلاب الراغبين بإكمال دراساتهم الجامعية.

ويُعدُّ المعرض فرصة للتعريف بالبرامج والتخصصات المقدَّمة من قبل المؤسسات التعليمية المشاركة والإجابة على كافة التساؤلات والاستفسارات التي ترد من الطلبة وأولياء أمورهم وغيرهم من المهتمين بمواصلة تعليمهم الجامعي، حيث يتيح المعرض للطلبة التواصل المباشر مع ممثلي 30 مؤسسة تعليمية حكومية وخاصة.

وتجوّلت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في أركان المعرض واستمعت إلى شرحٍ موجز عن البرامج والتخصصات التي تقدّمها المؤسسات التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى