أصــداء منوعةمؤتمرات ، معارض

الأحـد .. جامعة التقنية بمسقط تنظم فعالية التحدي العربي لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي..

أصــداء – العمانية | تنظم جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط ممثلة بقسم تقنية المعلومات عبر الاتصال المرئي غدًا فعالية (التحدي العربي للإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي) على مستوى العالم العربي تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية.

تأتي هذه الفعالية ضمن جهود تطوير البرامج التقنية التي تعمل في مختلف القطاعات بصورة أفضل في الحياة اليومية، والتي ستمكنهم من الوصول إلى مستويات جديدة من الكفاءة لتحسين حياة الناس وتطوير مهاراتهم عبر الصناعات والتخطيط الحضاري مثل المدن الذكية والمنازل والصناعات الذكية.

وتهدف هذه الفعالية إلى بناء قدرات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وهو ما يُعرف بـ (IoT & AI Challenge) من خلال تقديم حلقات تدريبية للمشاركين وبعد التدريب سيتنافس المشاركون في النهائيات المحلية، ومن ثم يتأهل الفائزون من كل دولة إلى النهائيات الإقليمية التي ستقام ضمن أنشطة مؤتمر “آي تريبل إي” (IEEE) العالمي حول الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء (GCAIoT) في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في ديسمبر من العام الجاري.

وسيستقطب التحدي مجموعة من الطلاب من مختلف مؤسسات التعليم العالي والمدارس والشركات الناشئة في السلطنة، كما سيستضيف بعض الشركات العالمية والمحلية التي تقدم الحلول التعليمية الأكاديمية والمؤسسات الأخرى ذات العلاقة بإنترنت الأشياء والذكاء الصناعي بمشاركة عدد من المحاضرين الدوليين والمحليين.

الجدير بالذكر أن إنترنت الأشياء العربي وتحدي الذكاء الاصطناعي يعد برنامجا إقليميا لبناء القدرات لطلاب المدارس الثانوية والجامعات والشركات الناشئة التي لديها أفكار مبتكرة في مجالات إنترنت الأشياء والمجالات ذات الذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى