أصداء عُمانإقتصاد

الأمانة العامة لمجلس المناقصات تُدشن الضمان المصرفي الإلكتروني..

أصــداء – العُمانية

 

دشنت الأمانة العامة لمجلس المناقصات خدمة الضمانات المصرفية الإلكترونية (التأمين المؤقت) في نظام المناقصات الإلكترونية (إسناد) بالتنسيق مع البنك المركزي العُماني وجمعية المصارف العُمانية و (16) مصرفًا محليًّا.

وسيبدأ تطبيق الضمان المصرفي الإلكتروني على جميع الجهات الحكومية المطبقة لنظام “إسناد” على المناقصات التي تم إعدادها منذ 18 نوفمبر الجاري.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الأمانة لمتابعة مسيرة التحوّل إلى الخدمات الحكومية الإلكترونية وتطبيق حلول مبتكرة وتحسين جودة العمل وضبط الإجراءات وتوحيد آليتها، والعمل على توفير بيانات إلكترونية للجهات المعنية للإسهام في تحقيق كفاءة أعلى في عملية المناقصات والمشتريات الحكومية ورفع مستوى الرضا لدى المتعاملين.

وتقوم دائرة المناقصات الإلكترونية بالأمانة العامة لمجلس المناقصات بعقد جلسات تدريبية أسبوعية عبر الاتصال المرئي، لتوعية المستخدمين من الشركات بهذه الخدمة.

وتعد خدمة المناقصات الإلكترونية “إسناد” بوابة موحدة لإدارة المناقصات والمشتريات الحكومية، حيث تُطرح المناقصات وتُقدّم العروض ويتم تقييمها وإسنادها إلكترونيًّا وفق قانون المناقصات ولائحته التنفيذية.

وتوفر الخدمة قاعدة بيانات مركزية للمناقصات الحكومية ولبيانات الشركات المتناقصة والمسجلة لدى مجلس المناقصات، وتمكّن المتناقصين من شراء وتقديم العروض من أي مكان وفي أي وقت.

يذكر أن نظام المناقصات الإلكترونية “إسناد” منذ تدشينه قد مر بحزم من التحسينات والتحديثات والتطوير، وبلغ عدد الجهات الحكومية التي تستخدم النظام في طرح مناقصاتها حاليًا (77) جهة حكومية، في حين تجاوز عدد الشركات والمؤسسات التي سجلت في النظام (11) ألف شركة محلية وعالمية عاملة في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى