أصداء العالمسياسة

الأمير هاري ينتصر قضائياً وينال اعتذاراً وتعويضاً ضخماً من صحيفة بريطانية.. اتهمته بالتخلي عن جيش بلاده..

أصــداء – رويترز | حصل الأمير البريطاني هاري، الإثنين الأول من فبراير 2021، على اعتذار وتعويض كبير من ناشري صحيفة “ذا ميل أوف صنداي” بعد أن رفع دعوى قضائية على الصحيفة اتهمها فيها بالتشهير بسبب مزاعم عن أنه تخلى عن مشاة البحرية الملكية.

محامية الأمير هاري جيني افيا قالت من أمام المحكمة العليا في لندن إن الصحيفة سوّت أمورها الآن مع الأمير بشأن التقرير “التشهيري الكاذب الذي لا أساس له”.

أضافت المحامية: “الحقيقة هي أن دوق ساسكس بذل جهوداً متكررة متضافرة لدعم مشاة البحرية الملكية وأفراد آخرين من القوات المسلحة وعائلاتهم في العام الماضي، على الرغم من مطالبته بالتراجع عن الأدوار العسكرية الرسمية”. 

مشيرة إلى أن القضية تمت تسويتها مقابل اعتذار و”تعويضات كبيرة” سيتبرع بها لمؤسسته الخيرية Invictus Games.  

ويأتي هذا بعد أن رفع الأمير الأمير هاري الدعوى بعد أن نشرت الصحيفة تقريراً في أكتوبر/تشرين الأول جاء فيه أنه قطع الاتصال مع مشاة البحرية التي كان على صلة رسمية بها حتى تخلى عن واجباته الملكية في مارس/آذار الماضي.

واتهمت الصحيفة هاري، الذي خدم كضابط في الجيش لمدة 10 سنوات، بعدم الاتصال بمشاة البحرية الملكية منذ رحيله المثير وزوجته ميغان عن العائلة المالكة العام الماضي.  

وانتقل هاري وميغان، دوق ودوقة ساسكس، إلى لوس أنجلوس مع ابنهما الرضيع آرتشي العام الماضي بعد تخليهما عن مهامهما الملكية الرسمية عقب خلافات مع أفراد العائلة الآخرين وتسليط وسائل الإعلام الضوء عليهما بشدة.

فيما كشف توم برادبي، المحاور الإعلامي المُقرب من الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان، أن الأمير هاري يشعر بالحزن الشديد بسبب انفصاله عن العائلة المالكة، لكنه وزوجته سعيدان بحياتهما الجديدة في الولايات المتحدة، وأضاف برادبي في حديث لقناة “آي تي في” التلفزيونية: “أعتقد أنه حزين بسبب الوضع مع عائلته”.

تابع برادلي متسائلاً: “ولكن هل هما غير سعيدين هناك؟ لا.. لا أعتقد أن هذا صحيح.. أعتقد أنهما سعيدان جداً في واقع الأمر، لكنني أظن أنهما يكافحان مع وضعهما في الحياة، أرى أن هذا حال الجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى