أصداء العالمسياسة

الأمين العام لمجلس التعاون يجتمع مع دولة رئيس مجلس وزراء الجمهورية اليمنية..

أصـداء – إجتمع معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم ، عبر الاتصال المرئي مع الدكتور معين عبد الملك سعيد دولة رئيس مجلس وزراء الجمهورية اليمنية.

وأكد الأمين العام على الموقف الثابت لمجلس التعاون لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.

وأشار الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف خلال اللقاء؛ إلى الشراكة الوثيقة القائمة بين مجلس التعاون واليمن الشقيق، وأهمية تفعيل الأطر التي تم الاتفاق عليها في إطار تلك الشراكة في كافة المجالات.

وعبر الأمين العام عن تقديره للجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية لتعزيز الاستقرار والتعافي والتنمية في المحافظات المحررة، وما حققته من إنجازات ملموسة في هذا المجال.

وأعرب دولة الدكتور معين عبد الملك عن تقديره البالغ للجهود التي تبذلها الأمانة العامة، مما يؤكد حرص مجلس التعاون على التوصل إلى الحل السياسي المنشود الذي يحفظ لليمن وحدته وأمنه وسيادته واستقراره، وينهي الظروف الصعبة التي يواجهها الشعب اليمني.

شارك في الاجتماع الدكتور عبد العزيز حمد العويشق، الأمين المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بالأمانة العامة، والفريق المتقاعد مدخل الهذلي مبعوث معالي الأمين العام إلى اليمن، والأستاذ سرحان المنيخررئيس بعثة مجلس التعاون إلى الجمهورية اليمنية.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق