أصداء العالمسياسة

الإمارات تحتفل بيومها الوطني الـ50..

أصــداء – العمانية

 

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس؛ بيومها الوطني الـ 50 الذي يوافق ذكرى قيام اتحاد إماراتها السبع الذي تأسس عام 1971.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن الثاني من ديسمبر يعدّ يومًا خالدًا في تاريخ الإمارات كونه شهد ميلاد دولة الاتحاد بقيادة الشيخ زايد بن سُلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) وحكام الإمارات الذين وضعوا حجر الأساس لنهوض دولة تلتحم فيها القيادة والشعب تحت راية الوطن الواحد.

وأضافت أن الإمارات التي تنتقل بثبات وثقة بين مرحلة تاريخية وأخرى تطوي اليوم خمسة عقود من تاريخها وتفتح صفحة خمسينية جديدة تعدّ خارطة طريق لوطن يتطلع إلى الارتقاء فوق أعلى قمم التنافسية العالمية في مجالات التنمية المستدامة كافة.

وأكد سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في كلمة بمناسبة اليوبيل الذهبي أن “دولة الإمارات تنطلق بإرث من الإنجازات اليوم، نحو الخمسين عاماً القادمة برؤية استراتيجية شاملة بعيدة المدى، منهجها التميّز والتفرّد والريادة، وأهدافها تأمين مستقبلٍ سعيدٍ وحياةٍ أفضل للأجيال القادمة والارتقاء بمكانة الدولة وسمعتها واستدامتها وقوتها الناعمة، بحيث تكون بحلول الذكرى المئوية لتأسيسها، من الدول الأفضل في العالم، واقتصادها هو الأقوى والأنشط”.

من جانبه قال سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي : “إننا اليوم ونحن ننعم بإنجازات السنوات الخمسين الأولى من عمر دولتنا المديد، ونفخر بما أحرزناه لبلادنا من تقدم ومكانة، نتذكر آباءنا الذين أسّسوا اتحادنا وأقاموا دولتنا، وشقّوا لنا دروب النهضة والازدهار”.

وأكّد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة : “أن دولة الإمارات تمضي نحو المستقبل وفق استراتيجية متكاملة الأسس والأركان.. أهمها الإنسان الذي نعده رأسمالنا الحقيقي وأهم عناصر ثروتنا، ورهاننا الأساسي في مضمار التنافس العالمي”.

 

وكانت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الامارات أعلنت في بيان صحفي أن الحفل الرسمي للاحتفال باليوم الوطني الـ 50 للدولة سيقام اليوم في مدينة (حتا) بإمارة دبي وسيشمل عرضا يسلط الضوء على الروابط العميقة بين الناس والطبيعة والتكنولوجيا وستأخذ التجربة المسرحية العائمة التي ستقام في (سد حتا) في أحضان جبال الحجر المشاهدين في رحلة عبر تاريخ الأرض من الفترة التي سبقت الاتحاد إلى الـ 50 عامًا التي تلتها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى