أصداء الرياضةعالمي

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يطلق مسابقة دوري السوبر القاري

أصــداء – العمانية 

أطلق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” اليوم، مسابقة جديدة للأندية أطلق عليها اسم “دوري السوبر القاري” حيث تقضي الخطة مشاركة 24 ناديًا من 16 دولة في المسابقة القارية الجديدة والمقرر انطلاقها في أغسطس 2023.

وقال باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي إنها “أضخم مشروع من نوعه لتحسين جودة كرة القدم في أفريقيا” ويبلغ مجموع الجوائز المالية للبطولة 100 مليون دولار منها 11.6 مليون دولار للفائز، وتخصيص صندوق للتضامن سيشهد حصول كل اتحاد من الاتحادات المحليةِ الأعضاء البالغ عددها 54 على مليون دولار سنويًا لتطوير كرة القدم.

وأضاف موتسيبي خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقِدَ اليوم بمدينة أروشا بتنزانيا “ستشارك أفضل الأندية في القارة في دوري السوبر، وشهدنا إقبالًا كبيرًا من المستثمرين على المشاركة في هذا المشروع.

من جانبه قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: “هناك رغبة كبيرة للاستثمار في مشروع مثل هذا وسيعطي رؤية جديدة لكرة القدم الأفريقية.. ونمو الأندية الأفريقية والمنتخبات الوطنية لكرة القدم يساهم في نمو كرة القدم العالمية.. وستفيد هذه المسابقة كل بلد ليس فقط من خلال صندوق التضامن بل من خلال الترويج لكرة القدم الأفريقية أيضًا”.

وستخوض الأندية مسابقة جماعية أولًا مقسمة إلى ثلاث مجموعات تتكون من ثمانية أندية، قبل أن تنتقل غالبية الأندية إلى نظام المواجهات الفاصلة، بما في ذلك أندية تشارك ببطاقات دعوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى