أصداء العالمسياسة

الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيًا ومستوطنون يجرفون أراضٍ بالخليل..

أصــداء – العمانية | إعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 14 فلسطينيًا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن بيت لحم والخليل ورام الله والبيرة وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين الأربعة عشر بزعم أنهم مطلوبون.

من جهة أخرى أعاد مستوطنون يهود اليوم، تجريف أراضٍ في العين البيضاء وبيرين شرق بلدة يطا جنوب الخليل، لصالح التوسع الاستيطاني.

وحذر منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور في بيان، من نوايا مبيتة لإنشاء بؤرة استيطانية جديدة، قرب نصب تذكاري أقامه المستوطنون في المكان.

             

من جانبه، قال منسق لجان الحماية والصمود في جنوب الخليل فؤاد العمور، إن مستوطني “حافات ماعون” و”كرمئيل” أقدموا على إعادة التجريف في أراضي المواطنين في عين البيضاء شرق يطا، بعد أن انتزع المواطنون قرارًا من المحكمة الإسرائيلية بوقف العمل في المنطقة قبل شهرين، وتعود ملكية الأراضي التي تقدر مساحتها 150 دونما إلى 3 عائلات فلسطينية.

من جانب آخر قالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن عشرات المستوطنين برفقة وزير الإسكان في حكومة الاحتلال اقتحموا باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات في باحاته وغادروا المكان من باب السلسلة، وسط حالة من الغضب سادت أرجاء الحرم القدسي الشريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى