أصداء عُمانإقتصاد

البرنامج الوطني للتشغيل يوقع مذكرة تعاون مع منصة (تيك ون) لتوفير فرص تدريبية للطلبة المسجلين في مؤسسات التعليم العالي..

مـسـقـط : أصـــداء

 

وقَّع البرنامج الوطني للتشغيل مذكرة تعاون مع شركة سماء مسقط الحديثة (منصة تيك ون ) لتوفير فرص تدريبية للطلبة المسجلين في مؤسسات التعليم العالي وذلك في مؤسسات القطاعين العام والخاص بهدف تيسير التواصل بين الطلبة وفرص التدريب التي تتوفر في بيئات العمل المختلفة في سلطنة عمان. وقد وقع المذكرة من جانب البرنامج الوطني للتشغيل المهندس أزهر بن أحمد الكندي المدير الفني للبرنامج، ومن جانب الشركة صالح بن بن سالم الراشدي الرئيس التنفيذي.

ويأتي توقيع هذه المذكرة امتدادا للجهود التي يبذلها البرنامج الوطني للتشغيل في مجال تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية العمانية وخاصة طلبة مؤسسات التعليم العالي، بحيث يتم تمكينهم علميا ومعرفيا ومهاريّاً ويصبحوا جاهزين للانخراط في سوق العمل مباشرة في كافة القطاعات والمجالات التنموية بسلطنة عمان.

وأكد المهندس أزهر بن أحمد الكندي المدير الفني للبرنامج الوطني للتشغيل بأن البرنامج يسعى بشكل مستمر ومتواصل إلى تنمية القدرات الوطنية وتأهيل الشباب العماني بما يتناسب والتطورات التكنولوجية والمعرفية التي تشهدها دول العالم اليوم، وكذلك تشجيع الطلبة بمؤسسات التعليم العالي على رفع قدراتهم وجاهزيتهم لاقتناص فرص العمل من خلال التدرب في مؤسسات القطاعين العام والخاص واكتشاف بيئات العمل التي تخدم طبيعة البرامج الدراسية المسجلين بها. مشيرا بأن البرنامج الوطني للتشغيل يعمل على تعزيز كفاءة الفرد بما يتواءم مع متطلبات سوق العمل الحالي والمستقبلي وذلك بربط منظومة العرض والطلب بما فيها التعليم المدرسي والعالي والاتجاهات الاقتصادية المستقبلية في سلطنة عمان ومثل هذا النوع من الخدمات الالكترونية تسهم في تحقيق رؤيته التطويرية في هذا الجانب.

من جانبه أوضح صالح بن سالم الراشدي الرئيس التنفيذي لشركة سماء مسقط الحديثة بأن توقيع مذكرة التعاون مع البرنامج الوطني للتشغيل يسهم في التعريف بأهداف المنصة في مختلف مؤسسات التعليم العالي بسلطنة عمان وتسهم في تيسر التواصل بين الطلبة وأصحاب الأعمال. كما سوف تسهم المنصة في زيادة الفرص التدريبية لطلبة مؤسسات التعليم الذين تستدعي برامجهم الدراسية قضاء ساعات تدريبية في مؤسسات القطاعين العام والخاص قبل التخرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى