إذاعة وتليفزيونمنوعات

التصوير الضوئي وتطبيقات التواصل الإجتماعي في اليوم الثالث لمنتدى الإعلام التطوعي الثاني..

السـعـوديـة : أصـداء – هـتـان سـعـيـد زمـزمـي

 

شهد منتدى الإعلام التطوعي الثاني في يومه الثالث والأخير تقديم محاضرات مهمة في مجالي : التصوير الضوئي، وتطبيقات التواصل الإجتماعي، حيث قدم المصور الضوئي لمراكز الأحياء النشط “نوح فلاته” عصارة خبرته الطويلة في مجال التصوير وأسراره وأنواعه وأدواته، في الجلسة الأولى ضمن المنتدى  بعنوان “التصوير الصحفي”.

وتحدث “فلاته” عن جوانب عديدة في فن التصوير، حيث أورد تعريفا عمليا للتصوير، ثم ذكر أنواع كاميرات التصوير، وكيفية استخدامها.

وأوضح “فلاته” خلال جلسته كيفية اختيار الكاميرا المناسبة للمستخدم العادي والمتخصص، شارحاً الأوضاع المناسبة لالتقاط الصور في التصوير.

وقدم “فلاته” خلال حديثه جانباً فنياً عن آليه فتحة العدسة في الكاميرا، وسرعة الغالق،  كما أسهب في حديثه عن حساسية الضوء ISO.

وأرفق “فلاته” صوراً إيضاحيةً عن كيفية استخدام الكاميرا وأوضاع التصوير، وفي ختام الجلسة أجاب على أسئلة واستفسارات المشاركين.

                                                                         

وفي الجلسة الثانية تحدث المهندس “حسين نافع” التي كانت بعنوان “إستخدام تطبيقات Google في العمل الإعلامي”، وأكد بدايةً أن استخدام تطبيقات جوجل لتحقيق الجودة في العمل، إلى جانب الاتقان في الإنجاز، وتحقيق التواصل الفعّال، والتسويق الاحترافي، وأخذ التغذية الراجعة Feedback.

واستعرض “نافع” خلال الجلسة التطبيقات بشكل مختصر، مع ذكر مزايا كل تطبيق، كما قَدّم عرضاً لبعض شاشاته وأيقوناته، واستخدام تلك التطبيقات عبر الحاسب الآلي ، وأجهزة الهواتف المحمولة “الجوال”.

كما عرض “نافع” ميزات استخدام التطبيقات، وذكر أنها تتميز بمشاركة البيانات في نفس الوقت، والتطوير والتحسين المستمر، ولها أمان عالٍ ومساحات تخزينية متنوعه وغير ذلك، كما أنها تساعد على الإبتكار والإبداع واستخدام أساليب متنوعه، وفي ختام المحاضرة أجاب على أسئلة واستفسارات المشاركين.

وفي الفاصل بين الجلستين قاد نجم المايكرفون المذيع “عادل با رباع” حواراً مع أستاذ الإعلام الدكتور “حسين نجار”، الذي قدم في حديثه عصارة خبرته في هذا المجال، وتحدث نجار عن أمور عديدة، تأتي في مقدمتها تجربته في عمل الإعلام التطوعي لأكثر من خمسة وثلاثون عاما، واحتوى حديث نجار على منهج ممكن أن يستفيد منه كل من يعمل في مجال الإعلام خصوصا المذيعين والمقدمين، وشهد اللقاء تفاعلاً كبيراً عبر شات قاعة اللقاء في التطبيق الاجتماعي ZOOM.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق