أصــداء منوعةبيئة ، مناخ

الثلاثاء القادم .. بَدْءُ تأثيرات المنخفض الجوي القادم من جمهورية الهند..

أصـــداء – العمانية

 

تُشير آخر تحليلات خرائط الطقس وخرائط التنبؤات العددية بهيئة الطيران المدني إلى أنه من المتوقع أن تتأثر سلطنة عُمان بامتداد لمنخفض جوي مُحتمل قادم من جمهورية الهند يوم الثلاثاء القادم، قد تتأثر به محافظتا جنوب الشرقية والوسطى وأجزاء من محافظتي مسقط وشمال الشرقية بأمطار متفاوتة الغزارة قد تتجاوز الـ ٢٠ مليمتراً.

وقال يونس بن حسين الشيزاوي أخصائي أرصاد جوية بهيئة الطيران المدني لوكالة الأنباء العُمانية إنه من المتوقع أن يكون البحر هائج الموج على السواحل المُطلة لبحر العرب ويتراوح ارتفاعه ما بين 3 إلى 5 أمتار ويكون متوسط الموج على بقية السواحل ويصل أقصى ارتفاع له مترين.

 

وأضاف: حاليًا هناك استمرارية في النشاط للتكونات المحلية على سلسلتي جبال الحجر الشرقي والغربي والمناطق المجاورة لها وقد تمتد للصحاري خلال هذا الأسبوع تؤدي لهطول أمطار رعدية مع تساقط لحبات البرد، وجريان الأودية والشعاب جراء هذه الأمطار وارد جدًا.

وذكر أنه من المحتمل أن تصاحب هذه الأمطار رياح هابطة نشطة تصل إلى أكثر من ٣٠ عقدة (٦٠ كم/ساعة) تؤدي لتطاير الأجسام غير الثابتة وتصاعد للغبار التي من شأنها أن تسبب في تدني مستوى الرؤية الأفقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى