أصــداء منوعةمؤتمرات ، معارض

الثلاثاء القادم .. مؤتمر دولي يناقش دور أسعار النفط في مستقبل اقتصادات دول الخليج العربية..

أصــداء – العمانية | تنظم كلية مزون مؤتمرًا دوليًا الثلاثاء القادم حول دور أسعار النفط في مستقبل الاقتصاد بدول مجلس التعاون الخليجي بمشاركة نخبة من الأكاديميين المحليين و الإقليميين و الدوليين.

يرعى افتتاح المؤتمر سعادة السيد سليمان بن حمود  البوسعيدي نائب الامين العام لمجلس الوزراء.

وتشمل فعاليات برنامج المؤتمر المدمج الذي سيستمر لمدة يومين في فندق كروان بلازا، ثلاث جلسات.

ويشارك في الجلسة الأولى مجموعة من الأكاديميين يمثلون جامعة السلطان قابوس وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية وجامعة آرهوس الدنماركية وجامعة التكنلوجيا الأسترالية حيث سيتم تقديم عدد من الأوراق البحثية حول عدد من المواضيع تشمل العلاقة بين الطاقة والتنمية: ملاحظة شاملة عن السببية والارتباط، والتقارب في الأبعاد المختلفة للروابط بين الطاقة والاقتصاد والبيئة، واستكشاف النطاق المستقبلي لتطوير الطاقة المتجددة، بعدّها محركًا للنمو الاقتصادي في سلطنة عمان.

وتضم الجلسة الثانية للمؤتمر نخبة من الأكاديميين المحلليين والدوليين من الكلية الدولية الأمريكية وجامعة ميسوري للعلوم والتكنلوجيا وجامعة ولاية كارولينا الشمالية للزراعة والتقنية إضافة لعدد من المختصين من شركات عالمية.

وتناقش الجلسة الثانية عدة مواضيع أبرزها أسعار النفط العالمية واقتصاد الشرق الأوسط، والجيل القادم من الطاقة النووية في منطقة الشرق الأوسط، والمسؤولية الاجتماعية للشركات والنفط والبيئة والطاقة الخضراء، والتطورات في تهجين الطاقة من أجل إمدادٍ مرن، وتأثير الطاقة المتجددة وغير المتجددة على البيئة.

وتضم الجلسة الثالثة عددا من الأكاديميين المحليين والدوليين وممثلي الشركات المحلية والعالمية حيث سيقدمون عددا من الأوراق البحثية حول تأثير أسعار النفط على الأداء الاقتصادي الكلي لسلطنة عمان، واقتصاديات الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي، وأهمية إزالة الكبريت من الخلائط الهيدروكربونية في صناعة البترول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى