أصداء عُمانإقتصاد

الثلاثاء القادم .. وفد تجاري عُماني يزور جمهورية باكستان الإسلامية..

أصــداء – العُمانية

 

يتوجه وفد تجاري عُماني يوم الثلاثاء المقبل إلى مدينة كراتشي في زيارة لجمهورية باكستان الإسلامية لبحث تعزيز علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين مؤسسات القطاع الخاص في سلطنة عُمان وباكستان وتستمر خمسة أيام.

يرأس الوفد التجاري العُماني سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان وعضوية عدد من أعضاء من مجلس إدارة الغرفة ورجال الأعمال العُمانيين الذين يمثلون مختلف القطاعات التجارية.

وقال سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح إن الزيارة تأتي ضمن البرامج التي تنظمها الغرفة في سبيل تعزيز أوجه التعاون التجاري والاستثماري وزيادة التبادل التجاري بين سلطنة عُمان وجمهورية باكستان الإسلامية وإيجاد شراكات تجارية بين مؤسسات وشركات القطاع الخاص في البلدين.

وأضاف سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أنه سيتم خلال الزيارة الالتقاء بعدد من المسؤولين في وزارة التجارة والاستثمار واتحاد غرف التجارة والصناعة الباكستانية وفي غرف التجارة والصناعة بمدن كراتشي وإسلام اباد ولاهور إلى جانب عقد اللقاءات الثنائية بين أعضاء الوفد التجاري العُماني ونظرائهم من الجانب الباكستاني لبحث آفاق التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

وأشار سعادته إلى أن البرنامج سيتضمن زيارة عدد من المناطق الصناعية وكبرى مصانع الشركات الباكستانية العاملة في مجال صناعة الأدوية والمواد الغذائية إلى جانب زيارة عدد من المشروعات والمواقع السياحية في المدن الباكستانية.

وتشير إحصاءات التبادل التجاري بين سلطنة عُمان وجمهورية باكستانية الإسلامية إلى أن الميزان التجاري في عام 2019 يميل لصالح باكستان حيث بلغت قيمة الواردات العُمانية من باكستان 62,3 مليون ريال عُماني، فيما بلغت قيمة الصادرات العُمانية إلى باكستان 56,1 مليون ريال عُماني.

وتتمثل أهم السلع المستوردة من باكستان إلى سلطنة عُمان في الأرز واللحوم والخضروات والفواكه والحديد والأنابيب المستخدمة في خطوط نقل البترول والغاز فيما تتمثل السلع المصدرة من السلطنة إلى باكستان في البولي بروبيلين والنفط والغاز والأمتعة الشخصية والأدوات المنزلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى