أصداء عُمانإقتصاد

الثلاثاء القادم.. وفد تجاري عُماني يزور تركيا…

أصــداء – العمانية 

يتوجه وفد تجاري عُماني يوم الثلاثاء المقبل إلى إسطنبول في زيارة لجمهورية تركيا لبحث أوجه التعاون التجاري والاستثماري وتستمر لمدة أربعة أيام. 

يرأس الوفد التجاري العُماني سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان وعضوية عدد من رجال الأعمال العمانيين من مختلف القطاعات ومشاركة ممثلين من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالعمل الاقتصادي.

وقال سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس الوفد إن الزيارة تأتي ضمن البرامج التي تنظمها الغرفة في سبيل تعزيز خبرات وقدرات مؤسسات القطاع الخاص العماني من خلال المشاركة في المعارض الاقتصادية العالمية والتعرف على الشركات والمؤسسات المشاركة والاستفادة منها في إيجاد شركاء ومستثمرين. 

وأضاف سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن هذه الزيارة جاءت كذلك بهدف المشاركة في ملتقى التعاون الاقتصادي التركي العربي الخامس عشر وحضور معرض متخصص في التكنولوجيا والمواد الغذائية والزراعية وتجهيزات الفنادق، كذلك الالتقاء بالمسؤولين الأتراك لبحث آفاق التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين الصديقين.

وأشار سعادته إلى أنه سيتخلل ملتقى التعاون الاقتصادي التركي العربي الخامس عشر إقامة ندوة اقتصادية بعنوان “الرؤيا الجديدة في سلطنة عمان وفق الرؤية المستقبلية للسلطنة عمان 2040 إلى جانب الاجتماع الذي سيجمع رؤساء وممثلي غرف التجارة والصناعة والزراعة التركية والعربية واللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال والشركات العربية والشركة التركية والزيارات الميدانية للشركات والمصانع التركية.

وتشير إحصائيات التبادل التجاري بين السلطنة وتركيا إلى أن الميزان التجاري في عام 2019 يميل لصالح تركيا حيث بلغت قيمة الواردات العمانية من تركيا 9ر77 مليون ريال عماني، فيما بلغت قيمة الصادرات العمانية إلى تركيا 6ر42 مليون ريال عماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى