أصداء عُمانإقتصاد

الثلاثاء المقبل..مجلس رجال الأعمال العماني المصري المشترك يعقد اجتماعه الثاني بالقاهرة

يعقد مجلس رجال الأعمال العماني المصري يوم الثلاثاء المقبل بالقاهرة اجتماعه الثاني لمناقشة افاق علاقات التعاون التجارية والاستثمارية بين السلطنة وجمهورية مصر العربية  وذلك بحضور سعادة رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان.

ويراس الجانب العماني في مجلس رجال الأعمال العماني المصري  احمد بن يوسف بن علوي آل إبراهيم  فيما يرأس الجانب المصري في  سميح سويرس.

وقال احمد بن يوسف بن علوي آل إبراهيم ان الاجتماع يهدف إلى مناقشة تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين وزيادة التبادل التجاري وفرص الشراكة بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم المصريين والمعوقات التي تحول دون انسيابية الحركة التجارية بين البلدين .

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية ان المجلس يناقش ايضا الفرص الاستثمارية بين البلدين الصديقين وتعزيز الجوانب الاقتصادية من خلال الاهتمام بعدد من القطاعات ذات علاقة كالقطاع الصحي والامن الغذائي وقطاع التعليم وتقنية المعلومات والالكترونيات والاثاث والتطوير العقاري لما لها من اثر في تحقيق الاولويات الوطنية وتوجهات الاستراتيجية حسب رؤية ٢٠٤٠ لما فيه الصالح العام .

وأشار احمد بن يوسف بن علوي ال ابراهيم إلى أن المجلس سيناقش أيضا تداعيات وأثر كوفيد ١٩ على القطاعات الاقتصادية ودور المجلس في تنشيط الحركة التجارية والاستثمارية مابعد مرحلة التعافي موضحا أن حجم التبادل التجاري بين السلطنة وجمهورية مصر العربية يصل في حدود ٢٠٠ مليون ريال عماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى