أصداء العالمسياسة

الجامعة العربية تحذر من مخططات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى..

أصــداء – العمانية | حذرت جامعة الدول العربية من المخططات التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلية لفرض سياسة الأمر الواقع في المسجد الأقصى المبارك وتصعيد اقتحامات المستوطنين والمتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى.

وأدان الدكتور سعيد أبو علي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في تصريح له اليوم تصعيد سلطات الاحتلال الإسرائيلية لعدوانها على حرمة المسجد الأقصى وحرية العبادة في الشهر الفضيل استفزازًا لمشاعر المسلمين وانتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وحذر من عواقب استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية في ارتكاب جرائمها بحق المسجد الأقصى والمساس بحرمته وتدنيسه وهو ما تتحمل مسؤوليته وتداعياته حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل.

ودعا أبو علي المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لتحمل مسؤولياته واتخاذ الإجراءات اللازمة للضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها الجسيمة واستفزازاتها المرفوضة واحترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة التي تؤكد على وضعية المقدسات الإسلامية في فلسطين وأهمية الحفاظ على مكانتها التاريخية والقانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى