أصداء عُمانمحليات

الجمعية العمانية للسرطان تحتفل بمرور 10 سنوات على افتتاح دار الحنان..

أصــداء – العمانية | احتفلت الجمعية العمانية للسرطان اليوم تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة بمرور ١٠ سنوات على افتتاح دار الحنان بحضور معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني وعدد من المهتمين والداعمين للجمعية وذلك بمجلس الحرث بالقرم.  

وتحدثت يؤثر بنت محمد الرواحية المؤسسة للجمعية العُمانية للسرطان في كلمة لها عن المشاريع المستدامة التي نفذتها الجمعية لخدمة مرضى السرطان ومنها الوحدة المتنقلة لفحص الثدي وتنفيذ برنامج العناية التلطيفية لتدريب الأطباء والممرضين للتعامل مع الحالات الميؤوس منها الذي نفذ بدعم من شركة تنمية نفط عمان. 

وأكدت في كلمتها على أهمية دار الحنان في دعم الأطفال المصابين بالسرطان لتوفير المكان الملائم والصحي لرعايتهم أثناء فترة تلقي العلاج، ودوره في تقليل معاناة الأسر. 

من جانبها أشادت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد الراعي الفخري للجمعية العُمانية للسرطان في كلمة لها بالدور الكبير والفاعل الذي تقوم به الجمعية في احتضان الأطفال المرضى بالسرطان على مستوى السلطنة.

وقالت سموها ان افتتاح دار الحنان في عام ٢٠١١م جاء ترجمةً للرسالة والأهداف التي وضعتها وتبنتها الجمعية العمانية للسرطان لنشر الوعي المجتمعي بأهمية الفحص الدوري ومجابهة هذا المرض الخبيث في مراحله الأولى.. مؤكدة على الدور التكاملي للجمعية العمانية للسرطان مع المؤسسات الصحية في السلطنة.   

من جهة اخرى استعرض الدكتور وحيد بن علي الخروصي رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسرطان إنجازات الجمعية منذ إنشائها.. مؤكدا أنها  تهدف إلى التوعية بمرض السرطان ووقاية الأسرة والمجتمع.. مشيدا بالأدوار التي قدمتها دار الحنان لمرضى السرطان منذ افتتاحها.

وأشار الى ان دار الحنان قد استضافت منذ افتتاحها (600) أُسرة من العمانيين ومن الجنسيات الأخرى مما نتج عنها الوصول إلى العلاج لأكثر من 95 ٪ من هؤلاء المرضى.. موضحا أن مشروع دار الحنان حقق جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي لعام 2015، كما نال جائزة دول مجلس التعاون الخليجي للخدمة العامة 2015.

بعد ذلك قام راعي الحفل باطلاق الطابع البريدي لدار الحنان بمناسبة مرور ١٠ أعوام على إنشائها. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى