أصداء العالمسياسة

الجيش السوري يقول طائرات إسرائيلية تضرب فصائل مسلحة مدعومة من إيران.. 

أصــداء – رويترز | قالت سوريا : إن إسرائيل قصفت قواعد تابعة لفصائل مسلحة مدعومة من إيران قرب الحدود العراقية في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، فيما وصف منشقون عن الجيش ومصادر من المخابرات الغربية الغارة بأنها من أشد هجمات إسرائيل كثافة في الأشهر الأخيرة.

وأفادت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) ووسائل إعلام حكومية في وقت سابق بأن إسرائيل قصفت مواقع في البوكمال وهي بلدة حدودية على نهر الفرات على طريق إمداد رئيسي، ومناطق في محافظة ومدينة دير الزور، التي تنتشر فيها الفصائل المسلحة بكثافة.

ولم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي، وردا على سؤال من إذاعة ريشيت بيت الإسرائيلية حول هذه التقارير، قال وزير شؤون المستوطنات تساحي هنجبي : إنه لن يعلق على الأمر.

لكنه أضاف، أن إسرائيل تضرب الأهداف الإيرانية في سوريا “مرة بعد أخرى .. عندما تملي علينا ذلك معلومات المخابرات ووفقا لقدراتنا العملياتية”.

وقال رئيس الأركان أفيف كوخافي الشهر الماضي : إن الضربات الصاروخية “أبطأت وتيرة ترسيخ الوجود الإيراني في سوريا”.

وتقول إسرائيل : إنها تهدف لإنهاء الوجود العسكري الإيراني الذي تشير مصادر المخابرات الغربية، إلى إنه تمدد في سوريا في السنوات الأخيرة.

وقالت المصادر : إن غارات اليوم الأربعاء تركزت على البوكمال الواقعة على أهم طريق بري لنقل الأسلحة الإيرانية والمقاتلين إلى سوريا، وشملت مناطق تمتد من شرق محافظة دير الزور إلى مدينة الميادين بالقرب من المطار.

وللجماعات المسلحة التي تعمل بالوكالة لصالح إيران، بقيادة حزب الله اللبناني، نفوذ واسع على مناطق شاسعة في شرق سوريا وجنوبها وشمالها الغربي، فضلا عن عدة ضواح حول العاصمة دمشق، كما تسيطر على المناطق الحدودية بين لبنان وسوريا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى