أصداء وآراءبأقلام الكُتّاب

الحماس للرياضات الشتوية يرتفع في الصين قبيل الأولمبياد الشتوية..

       إعـلامـيـة صـيـنـيـة

 

الحماس للرياضات الشتوية يرتفع في الصين قبيل الأولمبياد الشتوية..

 

اشتعل حماس المواطنين في جميع أنحاء الصين بالرياضات الشتوية قبيل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية “بكين 2022”.

ففي شمال شرقي الصين، وعلى بحيرة متجمدة في مدينة تشانغتشون، استقبل العديد من السكان المحليين درجات الحرارة شديدة الانخفاض بالتزلج على الجليد يوميا. وأقيمت مسابقة للتزلج السريع مؤخرا في مدينة ميخهكو؛ وشارك في هذا الحدث ما يقرب من 200 متسابق تتراوح أعمارهم بين خمس و 24 عاما.

وأقيم حدث رياضي شتوي أكبر مؤخرا في مدينة شنيانغ بشمال شرقي الصين. وقام أكثر من 1000 طالب بتجربة مجموعة متنوعة من الرياضات الشتوية الفريدة بما في ذلك عربات التزلج وكرة القدم على الجليد. وتنافس ما يقرب من 200 رياضي في فعاليات التزلج على المنحدرات الثلجية والتزلج على الجليد في مدينة ينتشوان بشمال غربي البلاد.

وقال يان باو تسون، أحد المتسابقين “كأبناء شعب البلد المضيف لدورة الأولمبياد الشتوية بكين 2022، نشارك أيضا في الرياضات الشتوية بمناسبة مثل هذا الحدث الكبير”.

في إحدى منتجعات التزلج على جبل دامينغ في مدينة هانغتشو بشرقي الصين، يمكن للناس تجربة أنشطة عديدة في الهواء الطلق مثل المخيم الشتوي والتزلج. وفي هذا الشتاء، يتسابق المتزلجون على المنحدرات في منتجع التزلج في منطقة ليانغجيانغ الجديدة بمدينة تشونغتشينغ بجنوب غربي الصين.

ويمارس سكان مدينة تنغتشونغ الحدودية بجنوب غربي الصين أيضا الرياضات الشتوية، على الرغم من درجات الحرارة المرتفعة نسبيا.

وقال فنغ تشنغ بان، أحد عشاق التزحلق على الجليد “اغتناما لفرصة استضافة دورة الأولمبياد الشتوية، يمكن لعدد أكبر من الناس التعرف على الرياضات الشتوية وتجربتها”.

تم تجهيز مدارس عديدة في مدينة لانتشو بشمال غربي الصين بالمرافق الخاصة، مما يسمح للطلاب بتجربة الرياضات الشتوية، والتي كانت بمثابة تجربة جديدة للبعض منهم. وزار أكثر من 200 طالب مؤخرا منتجع شننونغجيا الدولي للتزلج بوسط الصين لمعرفة المزيد عن الرياضات الشتوية.

وقدمت أكثر من 150 مدرسة في مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين دروسا تتعلق بالرياضات الشتوية، مثل التزلج وهوكي الجليد والكورلينغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى