أصداء عُمانعُمان اليوم

الرئيس المصري يصل إلى سلطنة عُمان..

أصـــداء – العُمانية

وصل إلى البلاد عصر الإثنين فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان تستغرق يومين.

وكان حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم – حفظه الله ورعاه – في مقدّمة مستقبلي فخامة الضيف عند سُلّم الطائرة لدى وصوله المطار السُّلطاني الخاص، وقد رحَّب جلالتُه بفخامته وتمنّى له ولوفده المرافق طيب الإقامة في بلده الشقيق.

كما كان في الاستقبال بمعيَّة جلالةِ السُّلطان المعظّم -أيَّده الله- صاحبُ السُّمو السّيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، معالي السَّيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السُّلطاني، معالي الفريق أول سُلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السُّلطاني، معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، معالي سُلطان بن سالم الحبسي وزير المالية (رئيس بعثة الشرف)، سعادة السفير عبدالله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، سعادة السفيرخالد راضي سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى سلطنة عُمان، وأعضاء بعثة الشرف وعدد من أعضاء السفارة المصرية بمسقط.

عقب ذلك توجّه جلالةُ سُلطان البلاد المفدى وفخامة الرئيس إلى القاعة مرورًا بين صفين من حرس الشرف من الحرس السُّلطاني العُماني.

وبعد استراحة قصيرة غادر الموكب المقلّ لجلالةِ السُّلطان المعظّم وفخامة رئيس جمهورية مصر العربية المطار السُّلطاني الخاص متوجّهًا إلى قصر العلم العامر لإجراء مراسم الاستقبال الرسمية.

وقبيل وصول الموكب إلى ضيافة قصر العلم العامر اصطفت كوكبة من الفرسان على جانبي الطريق المؤدي إلى بوابة القصر.

‏ولدى وصول السيارة المقلّة للقائدين مدخل قصر العلم العامر عزفت موسيقى الحرس السُّلطاني العُماني (المقطوعة المنتظرة) في حين نُفخت الأبواق لدى وصول الموكب إلى ساحة القصر.

‏بعدها اصطحب جلالةُ السُّلطان المفدّى فخامة الرئيس الضيف إلى منصة الشرف، حيث عُزف السلام الوطني المصري وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقةً تحيَّة لفخامة الضيف.

عقب ذلك صافح جلالةُ السُّلطان المعظّم الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس المصري مرحِّبًا بهم ومتمنّيًا لهم إقامة طيبة، فيما صافح فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي مستقبليه من الجانب العُماني، حيث كان في الاستقبال عددٌ من أصحاب السّمو ورئيس مجلس الدولة وأصحاب المعالي الوزراء وقادة قوات السُّلطان المسلحة وشرطة عُمان السُّلطانية.

 

‏بعد ذلك توجّه حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان المعظّم وفخامة الرئيس الضيف إلى المجلس لتناول القهوة.

ويرافق فخامة الرئيس المصري معالي سامح حسن شكري وزير الخارجية، اللواء أركان حرب أحمد محمد علي رئيس ديوان رئيس الجمهورية، معالي الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، اللواء محسن عبد النبي مدير مكتب رئيس الجمهورية، اللواء أركان حرب مصطفى شوكت قائد قوات الحرس الجمهوري، وسعادة السفير خالد راضي سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

وسيتم خلال هذه الزيارة بحثُ عددٍ من المجالات ذات الاهتمام المشترك خدمةً لمصالح البلدين الشقيقين وبما يحقق تطلعات وآمال شعبيهما، إضافة إلى بحث عددٍ من الموضوعات التي تهمّ الجانبين في ضوء المُستجدات الإقليمية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى