أصداء العالمسياسة

السلطات الإسرائيلية تصيب 463 فلسطينيا وتعتقل 894 آخرين بالقدس الشهر الماضي

أصــداء – العمانية 

أسفرت انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة عن إصابة 463 فلسطينيا واعتقال 894 آخرين خلال شهر أبريل الماضي، حيث تزايدت وتيرة الاعتقالات بواقع 3 أضعاف مقارنة بعمليات الاعتقال التي جرت في الشهر نفسه من العام الماضي.

وأصدرت محافظة القدس تقريرها الشهري حول انتهاكات الاحتلال لخصت فيه مجمل الاعتداءات، ما أسفر عن إصابة 463 شخصا بإصابات تركز معظمها في المناطق العلوية من الجسد، وأدت لكسور ونزف داخلي، كما فقد البعض أعينهم جراء الإصابات المباشرة في منطقة العين .

وشهدت باحات المسجد الأقصى الشهر الماضي مواجهات عنيفة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت تجاه المصلين دون مراعاة لحرمة وقدسية المكان، وعاثت فيه خرابًا، وحطمت النوافذ الزجاجية وكسرت أبواب المصلى، كما حطمت أجهزة مكبرات الصوت. وكان أعنف الاقتحامات في 15 أبريل الذي صادف الجمعة الثانية من شهر رمضان، إذ شهد المسجد الأقصى مواجهات عنيفة، استباحت خلالها قوات الاحتلال المسجد، ما أدى لإصابة 160 مصليا، تم نقل 80% منهم للمستشفيات لتلقي العلاج السريري وإجراء عمليات لهم، كما نفذت اعتقالات غير مسبوقة من داخل المسجد طالت 476 من المصلين الصائمين. كما شهد المسجد الأقصى خلال الفترة من 18 إلى 21 أبريل اقتحامات واعتداءات يومية لقوات الاحتلال بهدف تأمين اقتحامات المستوطنين للأقصى.

ورصد التقرير اقتحام 7274 مستوطنًا لباحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال بزيادة تقدر بالضعف تقريبا بالمقارنة بشهر أبريل العام الماضي، إذ تم رصد اقتحام 3616 مستوطنا في الفترة الماضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى