أصداء عُمانإقتصاد

السلطنة تحتفل بيوم الزراعة العربي..

أصــداء – حتفلت السلطنة اليوم ممثلة بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه مع بقية الدول العربية بيوم الزراعة العربي الذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام، ويأتي هذا العام بعنوان “ازدهار الريف ضرورة لتحقيق الأمن الغذائي في المنطقة العربية في ظل جائحة كورونا”.

وقد نظمت المنظمة العربية للتنمية الزراعية اليوم احتفالا شارك فيه معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وعدد من أصحاب المعالي وزراء الزراعة العرب ومدير عام المنظمة وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية.

وعلى هامش الاحتفال قام معالي الدكتور وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بتوزيع الشهادات التقديرية على الفائزين في مسابقة البحوث والدراسات المتخصصة في الأمن الغذائي العربي لعام 2018 التي تنظمها المنظمة العربية للتنمية الزراعية.

وألقى البروفيسور إبراهيم آدم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية كلمة خلال الاحتفال قال فيها إن جائحة كورونا كوفيد 19 أثرت على كل قطاعات الاقتصاد في العالم ومنها قطاع الزراعة وخاصة الأمن الغذائي الذي يشكل أهمية كبرى في عمل المنظمة العربية للتنمية الزراعية.

وأضاف إن قضية الأمن الغذائي تعد من أبرز التحديات الرئيسية في الوطن العربي نتيجة زيادة النمو السكاني ، مشيرا إلى أن المجتمعات الريفية العربية تعمل بالزراعة وتعاني من تدني الأوضاع المعيشية وارتفاع نسبة الفقر وزيادة عدد الباحثين عن العمل إلى جانب عدم استقرار الأوضاع التعليمية والصحية وضعف الخدمات مؤكدا حرص المنظمة على تعزيز التنمية الزراعية.

تجدر الإشارة إلى أن السلطنة ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تقوم بتنفيذ المشاريع الزراعية والسمكية واتخاذ القرارات وتحديد السياسات العامة للقطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية الهادفة الى زيادة الإنتاج وتنويع المشاريع الغذائية وتعزيز الأمن الغذائي.

Spread the love
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق