أصداء عُمانإقتصاد

السلطنة تشارك في اجتماع رؤساء أجهزة حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون..

أصــداء ــ شاركت السلطنة ممثلة في جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة اليوم، عبر الاتصال المرئي في الاجتماع السادس لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مثل السلطنة في الاجتماع معالي الشيخ ناصر بن هلال المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، وبمشاركة أصحاب المعالي والسعادة رؤساء الأجهزة الأعضاء، ومعالي الدكتور الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من المختصين بالجهاز.

وقد أكد أصحاب المعالي والسعادة في بداية الاجتماع على الأهمية الكبيرة والقيمة المضافة للأنشطة المشتركة التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية كتبادل الزيارات وإعداد القوانين والأدلة الاسترشادية والأنشطة التدريبية وحلقات العمل التخصصية وأنشطة تبادل الخبرات، الأمر الذي يسهم في بناء الكفايات الوظيفية لمنتسبي الأجهزة وتعزيز أدوارها الوطنية تجسيدًا للرؤية الحكيمة لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس -حفظهم الله- بإرساء أسس الشفافية والنزاهة ومبادئ العدل وسيادة القانون في دول المجلس.

كما تمت مناقشة الموضوعات المدرجة في جدول أعمال اللجنة، أبرزها القانون الاسترشادي لحماية المال العام لدول المجلس والذي يتضمن عددا من الفصول ومنها الرقابة على الأموال العامة، وتم استعراض تحديث مدونة السلوك الوظيفي الاسترشادية للأجهزة المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد بدول المجلس.

واستعرض الاجتماع مقترح إعداد برنامج خليجي مشترك للتوعية والتثقيف في مجال التعليم يُعنى بموضوع حماية النزاهة ومكافحة الفساد، ومناقشة أهمية تعليم وتثقيف النشء بمبادئ حماية النزاهة وتعزيزها ومكافحة الفساد وتحديث المبادئ الاسترشادية لتبادل الخبرات والتجارب بين هيئات وأجهزة مكافحة الفساد بدول المجلس.

وأعرب أصحاب المعالي والسعادة في ختام الاجتماع عن وافر تقديرهم لدور الأمانة العامة ولأصحاب السعادة الوكلاء أو المساعدين أو من يقوم مقامهم ولجنة المختصين على جهودهم المبذولة في الإعداد والتحضير لهذا الاجتماع، مؤكدين على المضي قدمًا في مسيرة التعاون والعمل المشترك لتطوير الأجهزة من خلال اتباع المنهجيات العلمية والمهنية وأفضل الممارسات الدولية في المجالات ذات الصلة باختصاصات الأجهزة في جوانب تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

Spread the love
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق