أصداء عُمانعمان والعالم

السلطنة تشارك في اجتماع مجلس حقوق الإنسان لدورته الـ 47..

أصــداء – العمانية | شاركت السلطنة ممثلة بوزارة الخارجية في اجتماع مجلس حقوق الإنسان لدورته الـ 47 في جنيف ، لاعتماد التقرير الدوري الاستعراضي الشامل (الثالث) لحقوق الإنسان ، وذلك عبر الاتصال المرئي.

ترأس وفد السلطنة سعادة السفير الشيخ حميد بن علي المعني رئيس دائرة الشؤون العالمية بوزارة الخارجية ، وألقى سعادته كلمة السلطنة أمام مجلس حقوق الإنسان لدورته الـ 47 ، وأوضح من خلالها التقدم الذي أحرزته السلطنة في مجال حقوق الإنسان منذ الاستعراض الدوري الثاني في عام 2015م وحتى الآن.

وبين سعادته أبرز الإنجازات التي تحققت في شتى مناحي الحقوق التي يتمتع بها المواطنون والمقيمون على أرض السلطنة والجوانب المختلفة لحقوق الإنسان في السلطنة وهي : المدنية والاجتماعية والاقتصادية والصحية و الثقافية وغيرها من الحقوق التي تحظى بالرعاية والاهتمام المستمر من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – والجهود التي بذلتها السلطنة خلال الفترة التي يشملها التقرير لتعزيز حقوق الإنسان سواء أكان ذلك من خلال الانضمام لعدد من الاتفاقيات والمعاهدات ذات الصلة بحقوق الإنسان وسن التشريعات المعززة لهذه الحقوق.

وذكر سعادته قبول السلطنة الكثير من التوصيات في شتى مجالات حقوق الإنسان ، من بينها تعزيز مكانة المرأة في المجتمع وحمايتها وحماية حقوق الطفل وتعزيز حرية التعبير ومكافحة الإتجار بالبشر وحماية حقوق العمال.

ضم وفد السلطنة المشارك في الاجتماع سعادة السفير إدريس بن عبدالرحمن الخنجري مندوب السلطنة الدائم لدى هيئة الأمم المتحدة في جنيف، وعدداً من المسؤولين بوزارة العدل والشؤون القانونية ووزارة الخارجية ووزارة التنمية الاجتماعية ووزارة العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى