أصداء عُمانعمان والعالم

السلطنة تشارك في اجتماع وزراء الإسكان بدول مجلس التعاون الخليجي..

أصـــداء – العمانية | 

شاركت السلطنة ممثلة في وزارة الإسكان والتخطيط العمراني اليوم عبر الاتصال المرئي، في الاجتماع التاسع للوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون الخليجي، بمملكة البحرين ، بمشاركة معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني.

استعرض الاجتماع تداعيات جائحة كورونا (كوفيد-19) وجهود الإسكان وخططها المستقبلية لمواجهة الأزمة في دول مجلس التعاون، ومناقشة استراتيجية العمل الإسكاني المشترك ومتابعة تنفيذ المبادرات والمشاريع المدرجة في مسيرة العمل الإسكاني المشترك.

وأكد الاجتماع على ضرورة متابعة ما تم بشأن قواعد المعلومات الإسكانية، وإدراجها في الموقع الخاص بالمركز الإحصائي الخليجي وتغذيتها الدورية بالبيانات الإحصائية المتعلقة بالخدمات المقدمة والبرامج الإسكانية المختلفة.

وتطرق الاجتماع إلى جائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان واعتماد البحوث الفائزة في مجال الإسكان ودراسة إمكانية إضافة مشاريع الأوقاف الخيرية ضمن الجهات المكرمة في الدورات القادمة، كما تمت الموافقة على تكريم مؤسسات القطاع الخاص والجمعيات الخيرية، وسيتم تكريم مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية عن فئة المؤسسات، وتكريم الشيخ سالم بن أحمد الغزالي عن فئة الأفراد من السلطنة، مع المؤسسات الخيرية الأخرى الفائزة بالجائزة بدول مجلس التعاون لهذا العام.

واطلع الوزراء على النظام العام الموحد لملاك العقارات وتكليف الأمانة العامة بمتابعة تفعيل النظام وتزويد الأمانة العامة بالملاحظات خلال الفترة الاسترشادية، وأخذت السلطنة ممثلة في وزارة الإسكان والتخطيط العمراني ببعض البنود الواردة في النظام العام الموحد لمُلّاك العقارات في مسودة قانون التطوير العقاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى